الرئيسية / سياحه / “ماليزيا” وجهة العرب السياحية الأولى

“ماليزيا” وجهة العرب السياحية الأولى

ماليزيا
ماليزيا

عندما تتجول في ماليزيا لا تشعر بالغربة ، فالعرب في ماليزيا استطاعوا أن يقدموا للسائحين كل ما يفضلونه في بلدانهم من مقاهي و مطاعم ،  و في نفس الوقت تجد ما لا يمكن توفيره في البلاد العربية من خضرة على مد البصر ، و رمال بيضاء ، مع مياه زرقاء ، و هدوء ، يمنح السائح أجازة لا تنسى ، حتى المنتزهات في ماليزيا تختلف عن غيرها ، فالسائح يستطيع اللعب مع الطيور في منتزهات مغلقة ، و أن يداعب الفراشات التي تملأ حائق ماليزيا . و في هذا الموضوع سننقل لقرائنا الأعزاء أجمل مناطق ماليزيا ؛ ليضعوها على قائمة أولويات الزيارة عندما يذهبون لماليزيا .

حديقة الطيور
حديقة الطيور

حديقة الطيور .. أفضل منتزهات ماليزيا

عندما تزور ماليزيا فإن أول مكان يجب أن تزوره هو ” حديقة الطيور ” ، و التي تقع في “كوالا لمبور” ، و التي تزخر بعدد كبير جدا من الطيور  الرائعة ، و المتعددة الألوان ، و التي تحتوى على عدد من الطيور النادرة التي لن يمكنك رؤيتها في أي مكان آخر بالعالم إلا في هذه البقعة ، الحديقة تم تغطيتها بالكامل ، و يتم العناية بالطيور بها بشكل فائق  . المتجول في حديقة الطيور سيحظى بسماع أجمل و أعزب التغريدات التي تصدر من الطيور التي ستحيط بك في مكان .

شواطئ ماليزيا
شواطئ ماليزيا

شواطئ ماليزيا الرائعة

الشواطئ في ماليزيا كثيرة ، و قد تقع في حيرة عند اختيار أحدها لتزوره ، و لكن لا تقلق فهناك عوامل مشتركة بين كل شواطئ ماليزيا ، حيث الشواطئ البكر التي تري الأسماك في المياه بسهولة ، و التي تحمل الكثير من الود لبني البشر ، و التي يمكنك الغطس معها  ، و مداعبتها وسط المياه النقية التي تظهر كل درجات الزرقة في لوحة فنية لن تنساها .  تمتاز ماليزيا بعدد من الجزر التي توفر لك جوا من الاسترخاء يعيدك للعمل و قد تخلصت من كل الضغوط ، و أهم تلك الجزر و أجملها جزيرة ” برهالة ” التي تجذب محبي السباحة من كل العالم ، و هي أيضا مكانا مناسبا للأطفال ، حيث أن الجزيرة تتمتع ببحيرة من المياه الضحلة تحيط بها  ، كما أن قاع البحيرة ممتد بشكل متساو ما يجعلك تترك أطفالك يلعبون و أنت مطمئن تماما عليهم .

صيد السمك في ماليزيا
صيد السمك في ماليزيا

صيد السمك في ماليزيا متعة لا تقارن

محبي الصيد سيجدون ضالتهم بالذهاب لجزيرة ” بانكور ” التي تمتلئ بأنواع مختلفة و متنوعة من الأسماك الشهيرة ، و الباهظة الثمن ، و ننصح كل من يذهب لزيارة ” بانكور” بهدف الصيد ، ألا يغفل عن إحضار أدوات طهي الطعام لمركبه  ؛ ليستمتع بطهي الأسماك الطازجة في عرض البحر حيث ستكون تجربة ممتعة للغاية .

سلاحف ماليزيا
سلاحف ماليزيا

جزيرة السلاحف

السلاحف من المخلوقات الجميلة ، و التي يحبها الكبار و الصغار ، و في ماليزيا أطلق السكان على احد الجزر ” جزيرة السلاحف ” ، و لم يكن إطلاق الاسم من فراغ ، بل لأن الجزيرة تفضلها السلاحف بشكل خاص ، و يمكن للسائح أن يلعب مع السلاحف في المياه ، و يستمتع بالغطس ، ورؤيتها ، حتى السائحين الذين لا يحبون السباحة سيتمكنون  من رؤية أسراب السلاحف و هي تضع بيضها في الرمال ، و كذلك رؤية صغار السلاحف عند محاولاتها الأولى للسباحة .

عن المسافر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *