الرئيسية / أخبار / ماكدونالدز تدفع 700 ألف دولار تعويضاً للمسلمين

ماكدونالدز تدفع 700 ألف دولار تعويضاً للمسلمين

قررت شركة الأطعمة السريعة الأشهر في العالم، ماكدونالدز، دفع تعويض قدره 700 ألف دولار لمجموعة من مسلمي مدينة ديترويت الأمريكية، بعد أن قدم هؤلاء بلاغاً يتهمون فيه شركة ماكدونالدز بعدم الوفاء بالتزامها بتقديم شطائر بحسب الشريعة الإسلامية. بدأت القضية بشكوك راودت المواطن الأمريكي المسلم أحمد حول ما اذا كان الشركة تقدم فعلأً لحوم الدجاج الحلال، مما دفعه الى تحري الأمر بشكل شخصي بمساعدة محاميه قاسم دهلال، بحسب موقع "أسوشيتدبرس".قررت شركة الأطعمة السريعة الأشهر في العالم، ماكدونالدز، دفع تعويض قدره 700 ألف دولار لمجموعة من مسلمي مدينة ديترويت الأمريكية، بعد أن قدم هؤلاء بلاغاً يتهمون فيه شركة ماكدونالدز بعدم الوفاء بالتزامها بتقديم شطائر بحسب الشريعة الإسلامية.
بدأت القضية بشكوك راودت المواطن الأمريكي المسلم أحمد حول ما اذا كان الشركة تقدم فعلأً لحوم الدجاج الحلال، مما دفعه الى تحري الأمر بشكل شخصي بمساعدة محاميه قاسم دهلال، بحسب موقع “أسوشيتدبرس”.
ومن أسباب الشك التي انتابت أحمد إدراكه بأنه من الصعب على الجهة المسؤولة عن توفير اللحم المذبوح وفقاً للشريعة الإسلامية الوفاء بتعهداتها بحسب الجدول الزمني المتفق عليه، فتوصل الى استنتاج يفيد بأن ماكدونالدز تستخدم في منتجاتها لحوم دجاج ذبحت خلافاً للشرع.
في بادئ الأمر بعث الرجل برسالة الى إدارة الشركة مطالباً إياها بإيضاحات حول الشكوك التي ساورته لكنه لم يتلق أي رد منها.
ودفع أحمد تجاهل الشركة الى رفع دعوى ضدها في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، يتهمها بانتهاك قانون الإعلان، مشيراً الى ان الشطائر والأطباق المطروحة على أنها “حلال” لم تكن كذلك فعلاً.

وحصل أحمد على تأييد ممثلي المجتمع الإسلامي الكبير في ديترويت.
وعلى الرغم من أن المدعي لم يقدم أي دليل يُثبت صحة موقفه، إلا أن إدارة ماكدونالدز قررت قبل أيام ان تدفع مبلغ 700 ألف دولار كتعويض.
محامي الاتهام قاسم دهلال، من جانبه، صرح بأن موكليه أعربوا عن ارتياحهم لهذا القرار، وانهم سيتبرعون بالمبلغ الذي سيحصلون عليه من الشركة كاملاً لصالح جمعيات خيرية

تحريم أكل بطاطس ماكدونالدز

وتحذرمقالة مقالة فى جريدة التايمز (لندن) ونفس الخبر من البي بي سي العربية من بطاطس ماكدونالد ، حيثان البطاطس هذه تقلى قليا اوليا فى معاملهم بالولايات المتحدة الامريكية ثم تجمد وتشحن لتقلى نهائيا بجميع فروع المطاعم بالعالم. المهم انه بعد تقطيع اصابع البطاطس ……يتم تغطيتها بطبقة رقيقة من (اللارد) وهى سمن مصنوع من دهن الخنزير كى تقرمش بعد القلى او يستخدمون دهون بقرية مع العلم ( ان البقر مذبوح ذبحا غير حلال بالصعق الكهربى او ميت بالرصاص وطبعا تصدر هذه البطاطس الى الدول العربية والهندقامت الشركة بالاعتذار للهند لان الهنود لا ياكلون الحيوانات نظرا لانهم يعبدونها اما المسلمين فلا قيمة لهم وعليه فان المقصود ان البطاطس تاتى من امريكا وعليها دهن الخنزير او البقر مع ان دهن الخنزير ارخص واسمك ثم تقلى بزيت نباتى عادى ولذا يعتقد الكثير انها طالما قليت بزيت نباتى فهى حلال وهنا يكون الخطا فعلا ثبت ان بطاطس ماكدونالدز بها شحم الخنزير وهذا ما تاكد منه بعض الاخوة المسلمين بالخارج لذا وضحوا ذلك وعملوا موقع اسمه الاكل الحلال (eat halal) كما اكتشفت روسيا ذلك وهددتهم باغلاق فروعهم هناك وتعهدت المصانع بالقلى النباتى فقط

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *