الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / مارادونا: شعب الإمارات طيّب ويحــب كرة القدم

مارادونا: شعب الإمارات طيّب ويحــب كرة القدم

كشف أسطورة كرة القدم الارجنتيني، دييغو مارادونا، لـ«الإمارات اليوم»، عن اهتمامه ومتابعته لبطولة كأس الخليج الـ‬21، التي تجري حاليا في البحرين، مؤكدا متابعته مباريات المنتخب الوطني الثلاث في الدور الاول التي خرج منها «الابيض» بالعلامة الكاملة اثر تغلبه على قطر ‬3-‬1، وعلى البحرين ‬2-‬1، وعلى عمان ‬2-صفر.

وقال مارادونا في تصريح خاص لـ«الإمارات اليوم» هو الأول له مع صحيفة محلية على أن أكثر ما شد انتباه في «خليجي ‬21» هو حالة السعادة التي غمرت الجماهير جراء النتائج الايجابية التي حققها منتخب الامارات في البطولة، وقال «في كل مكان أتحرك فيه بدبي أجد حالة من السعادة تغمر وجوه الجميع، هم يتحدثون والابتسامة تعلو وجوههم فخراً بأداء المنتخب، أتمنى من كل قلبي أن تستمر سعادة الإماراتيين لنهاية البطولة، لانهم شعب طيب يحب كرة القدم، ويعشقها بشكل لافت، سأكون أسعد الناس اذا شاهدت الأبيض يرفع كأس البطولة، أنا أعتبر نفسي جزءاً من شعب الامارات الذي احسن استضافتي وارتبطت به عاطفياً وإنسانياً».

واعتبر مارادونا، أداء الابيض في خليجي ‬21، هو الافضل من الناحية التكتيكية، والاكثر تطوراً عن بقية المنتخبات المشاركة في البطولة، وقال «تابعت أداء المنتخب الاماراتي في مبارياته الثلاث الاولى في خليجي ‬21، اداء الابيض ادهشني من ناحية الانضباط التكتيكي الذي يقوم به اللاعبون، وطرق اللعب التي يستخدمها المدرب مهدي علي». مضيفا «المستوى الفني لبطولة «خليجي ‬21» بشكل عام كان جيداً، لكن ما لفت انتباهي أكثر هو المنتخب الاماراتي، لقد لعب بمنظومة مثالية سواء في الدفاع أو الهجوم، اتوقع لهذا الفريق أن يمضي مشواره بنجاح نحو نهائي البطولة، ويحصد اللقب، لأنه بالفعل برهن على أنه يملك الادوات والامكانات التي تساعده على تحقيق هذا الهدف». ولفت «رغم ان الابيض يضم العديد من اللاعبين أصحاب المهارات الفنية العالية، إلا أن مدربهم استطاع أن يوظف امكاناتهم في صالح الفريق، فغابت الفردية عن الاداء، بدا على الفريق جماعية الاداء بصورة أكبر، لقد غلب الانضباط التكتيكي على الجميع، وهذا هو الاسلوب المتطور الذي تلعب به منتخبات العالم المتقدمة».

وأكمل الاسطورة الذي يعمل حاليا سفيراً شرفياً للرياضة في دبي «تابعت أداء المجموعة الحالية في نهائيات دورة الالعاب الاولمبية في لندن، لقد أعجبت كثيراً بالنزعة الهجومية التي يلعبون بها وعدم رهبتهم من اسماء المنافسين، على الرغم من وجود منتخبات عريقة كانت ضمن مجموعتهم، أمثال أوروغواي، وانجلترا، لكن الابيض لعب بشجاعة، فكُنت سعيدا بالمستوى الذي قدموه الذي كان ينقصه فقط الوصول للدور الثاني».

واسترسل مارادونا «تمعنت كثيراً في مباراة الامارات الاخيرة ضد عُمان، ما أسعدني أن المنتخب الوطني قدم الدليل المادي على أن لديه ‬23 لاعباً جميعهم على قدر واحد تقريباً من الكفاءة، لقد أعجبتني الطريقة الذكية التي تعامل بها مهدي علي مع المباراة، وادخاره مجموعة من اللاعبين للدور نصف النهائي، بعدما تمكن من حسم بطاقة التأهل من الجولة الثانية، فكانت المباراة فرصة جيدة أمامه من اجل تجهيز لاعبيه للمباريات المستقبلية في البطولة». ورفض المدرب الارجنتيني، الحديث بشكل خاص عن أحد من لاعبي المنتخب، قائلا «جميع لاعبي المنتخب الاماراتي الى الآن نجوم، لا يوجد تفضيل للاعب على الآخرين، كل فرد يؤدي دوره بشكل ممتاز، هذا من وجهة نظري السر الحقيقي لقوة الابيض في هذه البطولة».

وزاد «وصيتي لجمهور الامارات أن يواصل دعمه لهذا الجيل الصاعد من اللاعبين، ويقف الى جواره في المناسبات كافة، لا أن تكون هذه البطولة حالة وتنتهي، لاعب كرة القدم يحتاج بشدة الى الجمهور، لانه يمثل له الدافع للعطاء والابداع داخل الملعب».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

#شاركنا فى تجربة البرازيل 2014!

#شاركنا فى تجربة البرازيل 2014 !!

ستنطلق فعاليات كأس العالم FIFA قريباً جداً. وللإحتفال بهذا الحدث، أعلن FIFA عن تحديث تطبيقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *