الرئيسية / يورو 2012 / لقاء العمالقة بين إسبانيا وإيطاليا ينتهي بالتعادل الإيجابي – فيديو أهداف المباراة

لقاء العمالقة بين إسبانيا وإيطاليا ينتهي بالتعادل الإيجابي – فيديو أهداف المباراة

لقاء العمالقة بين إسبانيا وإيطاليا ينتهي بالتعادل الإيجابي

استهل المنتخب الأسباني لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه القاري بالتعادل 1/1 مع نظيره الإيطالي اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تحسن الأداء في الشوط الثاني وتقدم المهاجم الإيطالي البديل للمنتخب الآزوري في الدقيقة 61 بعد خمس دقائق فقط من نزوله ولكن فرحة الفريق بالهدف لم تدم طويلا حيث خطف سيسك فابريجاس هدف التعادل في الدقيقة 63 .

وحضر المباراة كل من رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي وولي العهد الأسباني الأمير فيليب وزوجته الأميرة ليتيثيا والرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو.

واقتسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي كرواتيا وأيرلندا.

ودفع المنتخب الأسباني ثمن عناد مديره الفني فيسنتي دل بوسكي الذي لعب الشوط الأول دون رأس حربة صريح حيث قاد اللاعب سيسك فابريجاس هجوم الفريق.

ولم يدفع دل بوسكي برأس الحربة فيرناندو توريس إلا في الربع ساعة الأخير من المباراة ولكن توريس خذل مدربه وأهدر أكثر من فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة ليحرم فريقه من تحقيق الفوز.

ولم ينجح أي منتخب من قبل في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولتي كأس العالم وكأس أوروبا ولكن المنتخب الأسباني يستطيع كسر هذه القاعدة والتتويج باللقب بعد فوزه بلقبي يورو 2008 وكأس العالم 2010 علما بأنه استهل مسيرته نحو اللقب العالمي قبل عامين بالخسارة أمام نظيره السويسري.

وسبق للماتادور الأسباني أن أطاح بنظيره الإيطالي من دور الثمانية ليورو 2008 عبر ضربات الترجيح ولذلك اتسمت مباراة اليوم بالطابع الثأري للمنتخب الإيطالي الذي نجح في خطف نقطة ثمينة وسط الظروف الصعبة التي يخوض فيها البطولة بسبب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والمراهنات غير المشروعة التي اكتشفت مؤخرا في الكرة الإيطالية.

وكانت مباراة اليوم هي السادسة والعشرين بين الماتادور والآزوري على المستويين الرسمي والودي فكان الفوز من نصيب أسبانيا في سبع مباريات مقابل ثمانية انتصارات لإيطاليا وكان التعادل اليوم هو الحادي عشر بين المنتخبين عبر التاريخ.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

فيديو اشتعال محرك طائرة طيران الإمارات لدى هبوطها في بوسطن الأمريكية يوم امس

  أكدت طيران الإمارات اشتعال محرك إحدى طائراتها أثناء هبوطها في مدينة بوسطن الأمريكية يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *