الرئيسية / غريب عجيب / كنيسة في تكساس تحارب الطلاق بالاحتفال بالمتزوجين اكثر من 50 عام

كنيسة في تكساس تحارب الطلاق بالاحتفال بالمتزوجين اكثر من 50 عام

كنيسة في تكساس تحارب الطلاق بالاحتفال بالمتزوجين اكثر من 50 عام قررت الكنيسة المعمدانية في مدينة ارلنجتون بولاية تكساس، ان افضل طريقة لمحاربة ظاهرة الطلاق المنتشرة بشكل كبير في المجتمع الامريكي، هو تكريم المتزوجين الذين احترموا قدسية الزواج وحافظوا عليه مدة 50 سنة أو أكثر.. وعلى هذا الاساس كما اعلمتنا مراسلة موقع “فرفش” في الولايات المتحدة، اقيم مساء امس الاحد حفل تكريمي كبير لـ80 من الازواج من اعضاء الكنيسة الذين مر على زواجهم ما يزيد عن 50 عام. وكان مجموع سنوات زواجهم جميعا يزيد عن 4000 عام.

كنيسة في تكساس تحارب الطلاق بالاحتفال بالمتزوجين اكثر من 50 عام

السر في استمرارية الزواج هو
عدم الذهاب إلى الفراش غاضبا من الآخر

وقال القسيس دكتور دينيس ويل: لقد مر على هؤلاء الكثير من الاوقات العصيبة والمشاكل والتحديات. ومع هذا حافظوا على رباط الزواج المقدس واستمر رباط الحب بينهم. وهذا اثبات لجميع من يحاول الهروب من زواجه عندما تصادفه أول مشكلة، أن الاستمرار في الزواج ليس أمر معقد ولا مستحيل، ويلزم فقط التزام بالزواج وقدسيته.

وكانت الفكرة من هذا الحفل التكريمي كما تقول مراسلة موقع “فرفش” في الولايات المتحدة هي رسالة تنبيه وتوعيه للجيل الشاب الذي ارتفعت نسبة الطلاق في وسطه بدرجة مخيفة. وحاول الأزواج ذوو الخبرة الطويلة في فن علاقات الزوجية مشاركة الجيل الشاب بعصارة تجربتهم وحكمتهم، فقالت روزماري ويد المتزوجة من تشارلو منذ 52 عاما: على الشريكين ان يتحليا باللطف تجاه بعضهما حتى في لحظات الغضب.

اما توم تايلور المتزوج منذ 50 عاما فقال: زوجتي هيلين ليست سهلة ولكن الاعتماد على الله في كل خطواتهما هو ما زاد من محبتنا لبعض. أما زوجته هيلين فقالت: السر في استمرارية الزواج هو عدم الذهاب إلى الفراش غاضبا من الآخر. تصالحا قبل النوم مهما كان سبب الخلاف.

ووافقها في ذلك ارشي إيرل، الذي تزوج من مارجوري عام 1946 وقال: في كل ليلة خلال الـ67 عاما الماضية، نقول دائما لبعض عندما نذهب إلى الفراش: أنا احبك حتى لو كنت لم أظهر لك ذلك اليوم. ثم نتبادل قبلة. هذا كفيل بمحو آثار أي مشاكل او خلافات بيننا.

وتقول مراسلة موقع “فرفش” في الولايات المتحدة أن النصيحة التي ظهرت واقعية جدا للجيل الشاب هي تلك التي قالها جو وزوجته آن فيريل واللذين تزوجا وهما طالبان في جامعة بيلور في تكساس. فقد  قالا انهما اتفقا منذ تزوجا أن يتعاونا في الاعمال المنزلية. وكانت مهمة جو طي الملابس وتغيير حفاضات الاطفال وتؤكد آن أنه لم يشكو يوما واحدا من ذلك.

أما تشاك ماكينلي والذي تزوج من كلير في عام 1959 قال: سر الزواج الناجح هو ان ترتب سلم اولوياتك وتحافظ عليه. الله أولا، الزواج ثانيا، عائلتك ثالثا والعمل رابعا. وقدمت مارغريت التي تزوجت من دان عام 1949. اي قبل 64 عاما. قدمت نصيحة للزوجات قائلة: اذا كنت ترغبين في البقاء متزوجة، لا تذكري كلمة الطلاق أبدا في أي محادثة أو خلاف مع زوجك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سعودية تطلب الطلاق بسبب تدخين زوجها خفية !

سعودية تطلب الطلاق بسبب تدخين زوجها خفية !

فاجأت زوجة سعودية من محافظة جدة زوجها بطلبها الطلاق منه، بعد أن رأته يمارس عادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *