الرئيسية / مال واعمال / قطر تشتري 4 فنادق في فرنسا بـ750 مليون يورو

قطر تشتري 4 فنادق في فرنسا بـ750 مليون يورو

اشترت مجموعة قطرية أربعة فنادق فرنسية بينها مارتينيز في كان وكونكورد لافاييت في باريس الشهيران، ما يعزز حضور الإمارة في قطاع الفنادق الفاخرة.

وقالت مصادر قريبة من الملف أن الفندقين الآخرين هما “اوتيل دو لوفر” في باريس و”باليه دو لا ميديتيرانيه” في نيس جنوب شرق فرنسا. وتملك هذه الفنادق مجموعة “ستاروود كابيتال” الأمريكية. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس في باريس، رفضت هذه الشركة التعليق على هذه المعلومات. وذكرت صحيفة الفيغارو اليوم السبت أن المجموعة القطرية المستثمرة دفعت بين 700 و750 مليون يورو.

وأكد النقابي كلود ليفي لوكالة فرانس برس أن لجنة العاملين في ستاروود كابيتال ستعقد اجتماعا الخميس المقبل لمناقشة بيع فنادق “مارتينيز” في كان و”كونكورد لافاييت”. وأضاف أن “وعدا بالبيع وقع في الأيام الأخيرة وسيقدمون تبليغا أول في هذا الشأن الخميس 28 يونيو. منذ فترة يجري الحديث عن بيع وشيك للفنادق” الأربعة التي يعمل فيها 1200 موظف.

وتشمل عملية البيع استثمار فنادق أخرى لا تملك ستاروود مبانيها بينها كونكورد اوبرا في باريس ولا فيلا ماساليا في مرسيليا وكونكورد برليت واوتيل دي لا بي في جنيف. وقال مصدر قريب من الملف طلب عدم كشف اسمه أن الجهة التي ستشتري هذه الفنادق الأربعة هي “كتارا هوسبتلتي” (شركة قطر الوطنية للفنادق سابقا) التي تملك وتدير محفظة من الفنادق الفخمة في العالم.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

بالفيديو:- تصميم ملعب الوكرة بقطر المكيف بالكامل

بالفيديو:- تصميم ملعب الوكرة بقطر المكيف بالكامل

تصميم ملعب الوكرة الذي أعلنت عنه اللجنة العليا لكأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″ والذي يظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *