الرئيسية / غريب عجيب / قاضي يحكم على سعودي ان يبصم بيديه وقدميه

قاضي يحكم على سعودي ان يبصم بيديه وقدميه

قاضي يحكم على سعودي ان يبصم بيديه وقدميهأجبر قاض بـالمحكمة العامة في أبها قبل أيام قليلة  مواطن سعودي على البصم بأصابع قدميه ويديه على ورقة تعهُّد بعدم الحديث خلال جلسة قضائية .
أوضح  المواطن أنه حضر للمحكمة مع أحد مكفوليه؛ لوجود دعوى ضد الاثنين، وخلال الجلسة تحدَّث المواطن مع مكفوله؛  الأمر الذي أغضب القاضي فأمر بتوقيف المواطن لمدة 24 ساعة.

ويقول المواطن: “اعتذرتُ، وطلبت من القاضي الصفح، والتراجع عن أمر التوقيف؛ كون أبنائي وبناتي في المدارس، وليس هناك من يحضرهم سواي , وأضاف “بعد مداولات وتدخُّل بعض أهل الخير تراجع القاضي عن أمر التوقيف, ووجَّه بكتابة تعهد على أن أبصم عليه بأصابع اليدين والقدمين .”
وأكمل  بحسب موقع ” سبق ” “توقعت أن الأمر كان وقت غضبه فقط، ولكن فوجئت بعد كتابة التعهد برجال الأمن يلزمونني ببصمة أصابع اليدين والقدمين؛ فاضطررتُ لتنفيذ ذلك، رغم الحرج ونظرات عدد من الموجودين، حرصاً على إعادة أبنائي وبناتي من المدارس”.
وقال: “تعرضت لإهانة؛ فلأول مرة يتم طلب بصمة القدمين، حتى الجرائم الكبرى لا يتم فيها طلب بصمة القدمين؛ فلماذا أنا؟ ولمجرد حديثي مع مكفولي!”.
المواطن طالب المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل و”حقوق الإنسان” بالتدخل، وتشكيل لجنة للتحقيق فيما حدث، مؤكداً أن لديه شهوداً على جميع ما تعرَّض له وما حدث داخل المحكمة، مبدياً استغرابه من تصرف القاضي، خاصة أنه في اليوم نفسه أصدر أوامر توقيف لعدد من المراجعين دون مبررات تستدعي التوقيف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

يخترق موقعا حكوميا سعوديا ليهنئ زوجته بالتخرج

يخترق موقعا حكوميا سعوديا ليهنئ زوجته بالتخرج

عاد موقع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج في السعودية للعمل، بعد اختراق إلكتروني لم يدم طويلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *