الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / في دبي الحد الأدنى لطلبات الفرد في المطاعم إجراء مخالف

في دبي الحد الأدنى لطلبات الفرد في المطاعم إجراء مخالف

في دبي الحد الأدنى لطلبات الفرد في المطاعم إجراء مخالفقالت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إنه لا يجوز للمطاعم أو المقاهي في دبي فرض حد أدنى لطلبات الفرد. مؤكدة أن هذا الإجراء يعد مخالفة لقواعد حماية المستهلك في دبي، ويعرض المنشآت التجارية التي تقوم به للغرامة.
وكانت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تلقت شكاوى من مستهلكين من فرض مطاعم ومقاهٍ حداً أدنى للطلبات يصل إلى مبالغ كبيرة، مؤكدين أنه لا يجوز التعامل بهذه الطريقة، خصوصاً أن المطعم أو المقهى مركز عام لتقديم خدمات الطعام والشراب من دون تحديد نوعية أو كم أو قيمة تلك الخدمات، وأنه يجب أن يكون ذلك متروكاً لرغبة المستهلكين.

وأكدت الدائرة أنها عندما حققت في شكاوى المستهلكين ضد مطاعم، ردت هذه الأخيرة بأنها تواجه مشكلة عندما يحجز عدد كبير من الأشخاص مقاعد في مقاهٍ من دون طلبات توازي قيمة الخدمة المقدمة لهم، خصوصاً في الأوقات التي تشهد طلباً كبيراً على المقاهي أو المطاعم، مثل المواسم والمباريات الرياضية، مشيرة إلى أن المطاعم التي تعمدت فرض حد أدنى لطلبات الفرد أكدت أنها لا تقوم بتلك الخطوة في كل أيام الأسبوع، وإنما في فترات انتقائية، خصوصاً في عطلات نهاية الأسبوع.
وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة، عمر بوشهاب، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الدائرة تلقت شكاوى عدة من فرض مطاعم ومقاهٍ في المراكز التجارية حداً أدنى لطلبات الأفراد من المأكولات والمشروبات»، لافتاً إلى أن «هذا الأمر غير جائز قانوناً، وأن الدائرة ستخالف المطاعم أو المقاهي التي تقوم بذلك».
وبين أن «الدائرة حققت في شكوى من مستهلك فوجئ بأنه مضطر لطلب صحن من الفواكه في أحد المقاهي، نوعاً من التحايل على فكرة فرض حد أدنى من الطلبات للفرد في المطاعم».
وأوضح أن «إحدى الشكاوى التي تلقتها الدائرة كانت حول دفع شخصين ‬400 درهم مقابل عصائر خفيفة، لأن الحد الأدنى للطلبات في المحل كان ‬200 درهم».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *