الرئيسية / غريب عجيب / فيديو:- الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون

فيديو:- الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون

فيديو .. صور.. الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمونتم الكشف عن واحد من أكبر أسرار العالم القديم وهو أسباب وفاة الفرعون المصري توت عنخ آمون الذي شكل منذ ثلاثة آلاف سنة لغزا من ألغاز الحضارة المصرية القديمة.

وبعد 91 عامًا من اكتشاف عالم الآثار هوارد كارتر مقبرته في وادي الملوك، فإن هناك أدلة جديدة تشير إلى أن الفرعون مات بعد تلقيه ضربة من مركبة مسرعة، وقد تم اكتشاف ذلك بعد وفاته عام 1323 قبل الميلاد.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية نقلًا عن الدكتور كريس نونتون- مدير جمعية الاستكشاف في مصر، بعد قراءة ملاحظات كارتر، التي لم تنشر قط: ‘نحن نعتقد أن هناك احتمالا واضحا جدا، أنه تلقى ضربة مركبة كانت تسير بسرعة عالية، وهو ما يكفي للقيام بضرر خطير للغاية.

وذكرت الصحيفة أن الجسم المحنط من توت عنخ آمون اشتعلت فيه النيران داخل التابوت بعد محاولة فاشلة لتحنيطه، وفقا للعلماء في فيلم وثائقي جديد.

بعد وفاته عام 1323 قبل الميلاد ، تم تحنيط توت عنخ آمون بسرعة و دفن، ولكن يعتقد المحققون أن الحريق بسبب رد فعل كيميائي ناجم عن الزيوت المستخدمة في تحنيط المومياء.

وتم اختبار قطعة من اللحم من الفرعون الصبي، الذي تم اكتشافها في عام 1922 من قبل هوارد كارتر و إيرل كارنارفون ، من قبل الباحثين الذين أكدوا احتراق جسده بينما أغلقت في تابوته.

و أصبح فرعون في سن العاشرة في 1333 قبل الميلاد، و حكم البلاد لمدة تسع سنوات فقط حتى وفاته.

ومن المقرر أن يُعلن سر وفاة توت عنخ آمون في 10 نوفمبر.

وكانت أنباء نشرت قبل ثلاث سنوات عزت سبب وفاة الفرعون الى الملاريا ومرض في العظام.

toot فيديو .. صور.. الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون toot1 فيديو .. صور.. الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون toot2 فيديو .. صور.. الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون toot3 فيديو .. صور.. الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون toot4 فيديو .. صور.. الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون toot5 فيديو .. صور.. الكشف عن أسباب وفاة الفرعون توت عنخ آمون

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فيديو اشتعال محرك طائرة طيران الإمارات لدى هبوطها في بوسطن الأمريكية يوم امس

  أكدت طيران الإمارات اشتعال محرك إحدى طائراتها أثناء هبوطها في مدينة بوسطن الأمريكية يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *