الرئيسية / أخبار / فقرة ملاعب FIFA 2014 !

فقرة ملاعب FIFA 2014 !

بإذن الله تعالى،
سيخصص موقع فريج دبي، فقرة يومية لملاعب كأس العالم لكرة القدم 2014.
لكن لضيق الوقت، سنقدم اليوم 6 ملاعب، لتبقي لنا 6 ملاعب، نوزعها بشكل يومي على 6 أيام المتبقية لبدء المباريات.
أولا، فلنتعرف عن المدن التي ستستضيف المباريات :

استاديو ناسيونال ماني جارنيشا – برازيليا :

إستاديو ناسيونال ماني جارينشيا – برازيليا

ربما تكفي مشاهدة مباني هذه المدينة التي تعد من أكثر مدن البلاد تقدما في الهندسة المعمارية لنعرف أن إستاديو ناسيونال ماني جارينشيا من أروع ملاعب العالم، لا سيما وأنه ثاني أكبر ملعب في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، بسعة تبلغ 69432 متفرجاً.
ففي مكان ملعب ماني جارينشيا القديم، الذي أزيل عمليا، يرتفع بناء ملعب بواجهة جديدة وغطاء معدني ومدرجات جديدة وأرضية لعب منخفضة لتكون الرؤية كاملة. وبفضل مشروع البناء المصمم للمحافظة على البيئة، بحيث لا تنجم عنه أية انبعاثات كربونية ويعمل بنظام إعادة التدوير، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليه بكل سهولة باستخدام وسائل النقل العام، تعزز مكانة العاصمة البرازيلية كمثال عالمي يحتذى به في التخطيط المحافظ على البيئة، ويبقى للمدينة إرث قيم يفيدها في قطاعات اقتصادية أخرى في المستقبل.
وقد تمت الموافقة على أن يكون ملعب افتتاح كأس القارات 2013 FIFA، كما ستقام على أرضه سبع مباريات في كأس العالم 2014 FIFA، بينها إحدى مباريات دور الثمانية.
وسيكون هذا هو ثالث ملعب في برازيليا، إلى جانب ملعب سيريجاو، ملعب نادي برازيلينسي، وبيزيرَّاو، الذي جرى تجديده مؤخرا وأعيد افتتاحه في عام 2008. وبعد النهائيات العالمية، من المنتظر أن يكون الملعب الجديد مسرحا لأكبر العروض والاحتفالات الثقافي

استاديو بيرا ريو – بورتو أليجري :

يعتبر ملعب بيرا ريو من المعالم التي تشتهر بها مدينة بورتو أليجري، وهو مقر نادي إنترناسيونال، الذي يتقاسم مع غريمه جريميو قلوب المشجعين الجاوتشو. وبعد أن ذاع صيته كمقر لمواجهات قطبي المدينة الكبيرين واستضاف أربع مباريات فاصلة في كوبا ليبرتادوريس، أصبح الآن يستعد لأكبر مهمة في تاريخه: استضافة خمس مباريات في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، إحداها في دور الثمانية.
و”عملاق بيرا ريو”، واسمه الرسمي هو إستاديو جوزيه بينيرو بوردا، هو أكبر ملعب في المنطقة الجنوبية من البرازيل، وتم افتتاحه في 1969، بعد أن استمر العمل في تشييده قرابة عقد كامل من الزمان، وشارك في بنائه مشجعو إنترناسيونال مشاركة فعالة؛ حيث وفروا له الطوب والأسمنت والحديد، ووصل الأمر ببعضهم أن تركوا ملعب اليوكاليبتوس، المقر القديم للنادي، عندما كان الفريق يمر بفترة سيئة ليشجعوا البنائين الذين كانوا يعملون في بيرا ريو.
وسوف يصل مشروع تحديث بيرا ريو – الذي يموله نادي إنترناسيونال من خلال مشروع “عملاق للأبد” – إلى ذروته عند تركيب الغطاء المعدني المبتكر الذي سيحمي المقاعد والممرات ومداخل البوابات. وقد اعتمد هذا المشروع المعياري العمل على مراحل متعددة لضمان سير عمليات البناء بسهولة وانسيابية ولكي يبقى الملعب مفتوحا أثناء الإنشاءات. وبعد الانتهاء من تجديده، ستصل سعة بيرا ريو إلى 42991 متفرجاً.

ملعب مينيراو – بيلو هوريزونتي :

ملعب مينيراو – بيلو هوريزونتي

عن يوسف جبران

شاهد أيضاً

الأرجنتين تفوز على نيجريا و تتأهل الى الدور الثاني

ثاد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفقاءه لفوز معنوي قد يعجلهم يتأهل على رأس المجموعة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *