الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / غانا تنهي مغامرة الرأس الأخضر الإفريقية

غانا تنهي مغامرة الرأس الأخضر الإفريقية

1-74853خرج منتخب الرأس الاخضر برأس مرفوعة من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام غانا صفر-2 التي أصبحت أول إلى نصف النهائي ضمن نهائيات أمم إفريقيا 2013 لكرة القدم المقامة في جنوب إفريقيا حتى 10 فبراير.
وتلتقي غانا الاربعاء المقبل مع الفائز من مباراة بوركينا فاسو وتوغو التي تقام غدا الأحد.

وعول مدرب غانا جيمس كويسي ابياه على قدرات جيان أسامواه وكوادوو أساموه وإيمانويل اغييمانغ بادو وألبرت ادوماه وكريستيان اتسو.

وقدم منتخب الرأس الاخصر مباراة جيدة وأجبر غانا القوية على الانتظار حتى الشوط الثاني لتفتتح التسجيل عبر البديل مبارك واكاسو بعد عرقلةجحيان أسامواه.

وفي وقت سعى فيه الرأس الاخضر بقوة لتسجيل هدف التعادل، عزز واكاسو النتيجة في اللحظات القاتلة عندما انفرد من منتصف الملعب وسدد في المرمى الخالي  في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبدا اللقاء بين غانا والرأس الاخضر أشبه بنزال في الملاكمة بين متحد من الوزن فوق الثقيل وآخر من وزن الديك، هذا على الورق لأن غانا صاحبة تاريخ وباع طويل في البطولة الافريقية وهي تشارك للمرة التاسعة عشرة واحرزت اللقب 4 مرات (اعوام 1963 و1965 و1978 و1982)، وحلت وصيفة عامي 1970 و1992، وثالثة عام 2010 ورابعة عامي 1998 و2012، وهي تتوق إلى لقب أول منذ 31 عاما وخامس في مسيرتها.

في المقابل، تأهلت الرأس الاخضر (نصف مليون نسمة) إلى النهائيات لاول مرة وحققت انجازا تاريخيا بوصولها إلى ربع النهائي في أول مشاركة لها بعد أن عبرت التصفيات على جثة ملاكم من الوزن الثقيل ايضا هو الكاميرون.

ولم يستطع المدرب المحلي لوسيو انطونيس ومعه “أسماك القرش الزرقاء” كتابة التاريخ كاملا من خلال إقصاء غانا ولم يصبح ملعب نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيت شاهدا على هزيمة “النجوم السوداء”.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

فيفا 2014، تنضم بالبرازيل، و نحن، سننقل لكم الأحداث ثانية بثانية !!!

كأس العالم البرازيل 2014 !

هذه السنة، و بأمريكا الجنوبية، في البرازيــل، ستنظم النسخة العشرون من بطولات كأس العالم،  و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *