الرئيسية / تكنولوجيا / علماء يزعمون تطوير إختبار ليزر يمكنه التنبؤ بموعد وفاة الإنسان

علماء يزعمون تطوير إختبار ليزر يمكنه التنبؤ بموعد وفاة الإنسان

علماء يزعمون تطوير إختبار ليزر يمكنه التنبؤ بموعد وفاة الإنسانيزعم علماء بريطانيون أنهم نجحوا في تطوير جهاز يمكنه التنبؤ بموعد تقريبي لإنتهاء عُمر الإنسان، وذلك عن طريق تحليل مدى كفاءة الشعيرات الدموية والخلايا البطانية للجسم.

وأعلن علماء فيزيائيون، من جامعة “لانكستر” البريطانية، أنهم قد أنهوا المراحل التجريبية لجهاز صغير يمكنه تحديد كفاءة الوظائف العضوية لجسم الإنسان عن طريق اختبار ليزر لكفاءة الخلايا يتم عبر سطح الجلد، ومن ثم يمكنه تحديد التوقيت المحتمل لوفاة الإنسان وفقاً لكفاءة الشعيرات الدموية، بحيث يتم التكهن بناءاً على النتائج .. في حال استمرار الحالة الصحية على ما هي عليه.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه من المتوقع أن يمثل الجهاز طفرة ثورية بالنسبة للأطباء، حيث سيمكنهم الإعتماد على الجهاز في التعرف على وجود أمراض مثل السرطان وأمراض القلب والجلطات، كما يمكنه التكهن بإحتمالية إصابة المستخدم بأحد تلك الأمراض.

هذا فضلاً عن إمكانية الإعتماد على نتائج الإختبار في توجيه المستخدمين نحو الطريقة المثالية للحفاظ على حالتهم الصحية أو تحسينها من خلال ممارساتهم اليومية، غير أنه يتوقع ألا يستجيب البعض لللنصائح الناجمة عن تشخيص الجهاز، إيماناً منهم بالقدريات، حسبما صرح قائد فريق البحث العلمي لتطوير الجهاز الذي أٌطُلق عليه اسم “إختبار الموت”، والذي أعلن أيضاً أنه من المتوقع طرح الجهاز في غضون ثلاثة شهور للبيع تجارياً، على أن يتراوح سعره المحتمل ما بين 300 و400 دولار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

وفاة 13 عاملاً في تصادم مروري بدبي

وفاة 13 عاملاً في تصادم مروري بدبي

كشف رئيس نيابة اول رئيس نيابة السير والمرور في دبي عن وقوع حادث مروري بليغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *