الرئيسية / تكنولوجيا / علماء بريطانيون يحولون بول الإنسان لمصدر للطاقة النظيفة

علماء بريطانيون يحولون بول الإنسان لمصدر للطاقة النظيفة

توصل فريق من الباحثين بجامعة بريستول البريطانية إلى استخراج الطاقة النظيفة من بول الإنسان، ليصبح مصدرا للطاقة النظيفة دون التسبب بالتلوث في المستقبل. وأوضح الباحثون أن مصادر الطاقة الحالية تنحصر بين الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز الذين يمثلون المصادر الرئيسية للطاقة، إلا أنه رغم أهمية هذه المصادر إلا أنها ملوثة للبيئة وقد تتعرض للنفاذ على المدى الطويل وهو ما دفع العلماء إلى الاطلاع على أحدث مصادر الطاقة غير التقليدية والنظيفة والمتجددة وغير الملوثة للبيئة. وعكف الباحثون بجامعة بريستول البريطانية لأكثر من 3 سنوات على تطوير روبوت أطلقوا عليه اسم إيكو بوت -3 يحتوى على عدد من خلايا الوقود الميكروبية وتستخدم مواد النفايات مثل الذباب الميت ومياه الصرف الصحي والبول.توصل فريق من الباحثين بجامعة بريستول البريطانية إلى استخراج الطاقة النظيفة من بول الإنسان، ليصبح مصدرا للطاقة النظيفة دون التسبب بالتلوث في المستقبل.
وأوضح الباحثون أن مصادر الطاقة الحالية تنحصر بين الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز الذين يمثلون المصادر الرئيسية للطاقة، إلا أنه رغم أهمية هذه المصادر إلا أنها ملوثة للبيئة وقد تتعرض للنفاذ على المدى الطويل وهو ما دفع العلماء إلى الاطلاع على أحدث مصادر الطاقة غير التقليدية والنظيفة والمتجددة وغير الملوثة للبيئة.
وعكف الباحثون بجامعة بريستول البريطانية لأكثر من 3 سنوات على تطوير روبوت أطلقوا عليه اسم إيكو بوت -3 يحتوى على عدد من خلايا الوقود الميكروبية وتستخدم مواد النفايات مثل الذباب الميت ومياه الصرف الصحي والبول.
وأشارت الأبحاث إلى توصل الباحثين إلى انتاج وقود نظيف من هذه النفايات يمكن استغلاله جنبا إلى جنب مع مصادرالطاقة الأخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *