الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / عصابة »السماء تمطر دولارات« في قبضة شرطة دبي

عصابة »السماء تمطر دولارات« في قبضة شرطة دبي

في حيلة جديدة من نوعها اوهمت عصابة من الجنسية الافريقية احد الاشخاص بمقدرتهم على تحويل 10 الاف دولار اميركي الى 18 مليون دولار تنزل من السماء في غرفة مغلقة، حيث تمكن فرق ادارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي من ضبط عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص افريقيين واسيوي استخدموا الاسلوب الجديد في النصب والاحتيال.

واكد العميد خليل ابراهيم المنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية انه بفضل المصادر السرية لشرطة دبي تم ايقاف نشاط العصابة والقاء القبض عليهم قبل وقوع مزيد من الضحايا مشيرا الى ان بداية الواقعة تتمثل في ورود معلومات لإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية عن وجود شخص من احدي الجنسيات الاسيوية يدعى ” ح ” .

وشخصين من الجنسية الافريقية هما ” م . ل ” و ” ا . ع ” حيث يدعي الاخيران قدرتهما على تنزيل أموال من السماء عن طريق السحر والشعوذة في احدى الغرف المغلقة التي غالبا ما تكون في منزل الضحية.

واشار المنصوري الى انه تم اعداد كمين عبر احد المصادر السرية حيث قام بالتواصل مع المتهم الاسيوي الذي اكد له المعلومات وطلب منه مبلغ 10 الاف دولار اميركي حيث سيقوم المتهمان الافريقيان بتنزيل مبلغ 18 مليون دولار من السماء في غمضة عين.

ونوه العميد المنصوري بأنه بناء على المعلومات المتوفرة قام المصدر السري بإبلاغ الوسيط بالعثور على شخص باستطاعته دفع المبلغ والدخول في العملية فوافق على ذلك شريطة ان تتم العملية في مقر سكنه بمنطقة المرقبات لافتا انه تم استصدار اذن من النيابة العامة لإعداد كمين لضبط المتهمين اثناء قيامهما بتسلم المبلغ العائد للشرطة وتنفيذ العملية .

حيث قام عنصر الشرطة بالتوجه الى العنوان المذكور في الساعة السادسة من مساء اليوم الذي تم الاتفاق عليه ، وفي حوالي الساعة الثامنة حضر الى الشقة المتهمان الافريقيان ، وتقابلا مع عنصر الشرطة المتخفي وطلبا منه المبلغ في حضور المتهم الثالث الاسيوي ، وبعدها ادعى المتهم الاول الافريقي بضرورة الدخول الى احدى الغرف حيث يوجد الصندوق الذي يقوم بتنزيل المبلغ المتفق عليه وهو 18 مليون درهم من سقف الغرفة ، ومن ثم سيقوم بتسليمها له

واكد المنصوري انه في تلك اللحظة اعطيت الاشارة لأفراد الكمين الذين كانوا يتواجدون خارج الشقة في مناطق عدة ، حيث تمت المداهمة للمكان والقي القبض علي المتهم الاول من الجنسية الاسيوية والمتهم الثاني من الجنسية الافريقية، واثناء دخول افراد الشرطة الى الغرفة المغلقة علي الثالث قام بإلقاء المبلغ على عنصر الشرطة نافيا استلامه لأية مبالغ مالية مدعيا عدم معرفتهم بالموضوع.

واضاف المنصوري انه بتفتيش المتهمين الأفريقيين لم يتم العثور معهما على شيء ، بينما عند تفتيش المتهم الثالث تم العثور على ورقة صفراء اللون تحتوي على صور لأشخاص من كلا الجنسيتين ، وورقة مكتوب عليها طلاسم ، ودماء ، و3 ريشات لدجاج ، ومقص ، وحجر كروي الشكل ، وقنينة صغيرة بداخلها مادة صفراء اللون ، وكيس يحتوي علي مادة بنية اللون ، وكيس اخر يحتوي علىم قطع خشبية .

وذلك في جيوب ملابسه ، وبتفتيش الشقة تم ضبط صندوق بداخله قماش اخضر اللون. واشار المنصوري إلى ان احد المتهمين يقيم في الدولة بصورة غير مشروعة وعليه تمت احالتهم الىاا النيابة العامة بعد اعترافهم بنيتهم في القيام بعمليات نصب جديدة والذي حال القبض عليهم دون اتمامها.

واكد انه تم تسجيل 12 قضية سحر وشعوذة ودجل خلال النصف الاول من العام الجاري اسفرت عن ضبط 13 متهما اغلبهم من الجنسية الافريقية.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *