الرئيسية / أخبار / عبدالله بن زايد يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمجازر النظام السوري

عبدالله بن زايد يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمجازر النظام السوري

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ان على المجتمع الدولي ان يغير إستراتيجيته إزاء ما يحدث في سورية في ظل مواصلة النظام السوري لجرائمه بحق الشعب السوري.

وقال سموه في في كلمته أمام مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي عقد في باريس اليوم متسائلا .. كم يجب أن يموت من الأخوة السوريين حتى نغير من إستراتيجيتنا إزاء ما يحدث في سوريا .

وأضاف سموه .. البعض تحدث اليوم عن فرض المزيد من العقوبات لكن هل ستغير العقوبات من سلوك النظام السوري وتضع حدا لجرائمه ومجازره بحق الشعب السوري كل الدول المتواجدة هنا والمرتبطة بعلاقات اقتصادية مع سورية فرضت أقصى حد من العقوبات ولم يتغير شيء من سلوك النظام السوري ولا يزال يقتل و يرتكب الفظائع.

واستغرب سموه غياب كوفي عنان عن المؤتمر ..وتساءل مستنكرا أين السيد كوفي عنان لماذا لم يحضر المؤتمر ويتحدث إلينا .. وقال سموه من المعيب أن يتغيب عن هذا الاجتماع شخص بمكانة كوفي عنان أنا بغاية الأسف لوجود عنان في جنيف هل هناك أفضل من هذا المكان كي يتواجد به السيد عنان في هذا الظرف.

وتوجه سموه إلى المجتمع الدولي والى المجتمعين في باريس متسائلا .. كم يجب ان يموت من الشعب السوري حتى نتحرك لوقف القتل والمجازر .

وأضاف سموه إلى متى ننتظر والنظام السوري يكذب ويضحك علينا ونعطيه الحجة علينا .. متى سنقول للنظام السوري كفى قتلا وتدميرا ومجازر .. ومتى سنكف نحن عن المشاهدة والتحدث فقط .

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *