الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / عامل يعتدي جنسيا على طفلة في الصف الثاني في مدرسة خاصة في ابوظبي .. صور + تقرير فيديو

عامل يعتدي جنسيا على طفلة في الصف الثاني في مدرسة خاصة في ابوظبي .. صور + تقرير فيديو

عرضت طالبة (سبع سنوات) في الصف الثاني الابتدائي، بمدرسة خاصة في أبوظبي، لحادثة اعتداء جنسي داخل المدرسة من قبل عامل (مراسل) في المدرسة، واعترفت إدارة المدرسة بالواقعة، مشيرة إلى أن المتهم تم إيقافه عن العمل، ومحتجز حالياً من قبل الشرطة، فيما شكل مجلس أبوظبي للتعليم لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

4-17-2013 2-47-46 PM

وتفصيلاً، تداول مواطنون تسجيلاً لطالبة مواطنة لم يتعدَّ عمرها سبعة أعوام، أكدت خلاله تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل عامل هندي الجنسية، داخل المدرسة، ووصل عدد المشاهدات على موقوع «يوتيوب» إلى نحو ‬72 ألف مشاهدة في مدة لم تتجاوز ‬15 ساعة منذ تحميل الفيديو، بالإضافة إلى نشره على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، وإرساله عبر خاصية «واتس أب» في الهواتف الذكية.

وقالت الطالبة إن المتهم اصطحبها من وسط اصدقائها في المدرسة، فبكت وطالبته بأن يتركها إلا أنه رفض وجذبها بقوة ما تسبب لها في خدوش، وأدخلها بالقوة إلى المطبخ الخاص بالإدارة المدرسية، واعتدى عليها، وهددها في حال إخبار أحد بما حدث بأنه سيقتل والدها ووالدتها.

من جانبها، أكدت خالة الطالبة، رفضت ذكر اسمها، أن البنت خلال الفترة الأخيرة، كانت ترفض الذهاب إلى المدرسة بشكل غريب، وتظل تستحلفهم بكل شيء أن يتركوها في المنزل، ولا تريد الذهاب إلى المدرسة، مشيرة إلى انهم اكتشفوا الأمر عندما ساعدتها خالتها الأخرى في الاستحمام، مشيرة إلى أن البنت ظلت فترة خائفة ومذعورة وترفض إخبارهم بأمر الاعتداء عليها، حتى لا يقوم الجاني بتنفيذ تهديده وقتل والديها.

من جانبه، أصدر الإعلام الأمني لشرطة أبوظبي بياناً أكد فيه اعتراف المتهم أمام شرطة أبوظبي، بالاعتداء على الطفلة، فيما تمت إحالة أوراق القضية إلى الجهات المعنية للتحقيق في ملابساتها.

وأوضح البيان أن إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي قبضت على فراش (هندي الجنسية ـ ‬56 عاماً)، ويعمل «مراسلاً» في مدرسة خاصة، بتهمة الاعتداء على الطفلة، بعد تلقي بلاغ من والدتها يفيد بتعرض ابنتها للاعتداء.

وأفادت تحقيقات شرطة أبوظبي بأن المتهم اعترف باستباحة جسد الطفلة الضحية، باستغلال دخولها وحدها استراحة الفراشين (المطبخ)، وعدم وجود أحد برفقتها.

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد الدكتور راشد بورشيد، إن درجة تقييم الاعتداء على الطفلة حسب استمارة مراكز الدعم الاجتماعي، التي تسلمتها الإدارة، فوق ‬70٪.

وأضاف أنه تم القبض على المتهم على رأس عمله يوم الأحد الماضي، وأقر بأنه لا يعرف اسم المجني عليها، لكنه يستطيع التعرف إليها عند مشاهدتها، معترفاً بالاعتداء عليها أثناء دخولها استراحة الفراشين (المطبخ) بمفردها، للحصول على «التيلة» لكي تلعب بها، مشيراً إلى أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

من جانبه، شدد الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في الوزارة، اللواء ناصر لخريباني النعيمي، على أهمية تكثيف الرقابة من قبل إدارات المدارس لحماية الطلبة من الاعتداء، ووقايتهم من وقوع مثل هذه الحوادث الأليمة والغريبة على مجتمع الإمارات، مشيراً إلى أهمية المراقبة اللصيقة والمستمرة للأطفال في جميع الأوقات، سواء من خلال الأهل أو الإدارات المدرسية، داعياً الأسر إلى ضرورة التواصل مع أبنائها ومدارسهم، من خلال توعيتهم ومتابعتهم، كون الأسرة خط الحماية الأول للأبناء، من مختلف المخاطر التي قد تحدق بهم، حيث تعتبر درجة نضج الأطفال واهتماماتهم واحتياجاتهم مختلفة تماماً عن البالغين.

في المقابل توجه عشرات من ذوي طلبة المدرسة إلى مقر المدرسة للاستفسار عن الحادث، والاطمئنان على ذويهم، والتأكد من عدم تعرضهم للاعتداء، مبدين غضبهم الشديد من الحادث وتقصير المدرسة في حماية أبنائهم، خصوصاً أنها من المدارس ذات السمعة العالية وتتقاضى رسوماً دراسية مرتفعة. وأكد ذوو الطلاب ضرورة وجود عقاب شديد لمرتكبي مثل هذه الحوادث لمنع تكرارها، وان يتم عقاب هذا العامل ليكون عبره لغيره مستقبلاً. من جانبها، أكدت مسؤولة في إدارة المدرسة أن المدرسة فتحت تحقيقاً داخلياً بجانب تحقيق الجهات الشرطية وتحقيق مجلس أبوظبي للتعليم، للوقوف على ملابسات الحادث، وتم إيقاف المتهم عن العمل، المحجوز حالياً بمعرفة الشرطة، وانها تركب حالياً كاميرات مراقبة داخل جميع أروقة المدرسة، لضمان عدم تكرار الحادث.

فيما شكل مجلس أبوظبي للتعليم فريق تحقيق توجه إلى المدرسة للوقوف على ملابسات الحادث، واستمع الفريق إلى إدارة المدرسة، وقابل ذوي طلبة من الذين توافدوا على المدرسة للاستفسار عن الحادث والاطمئنان على أولادهم، وطمأن المجلس ذوي الطلبة وأكد لهم متابعته حيثيات الحادث عن كثب، وسيتم إطلاعهم على نتائج فريق التحقيق قريباً، وأكد المجلس تعاونه مع بقية الأجهزة والدوائر المعنية لاستيفاء التحقيقات بجميع جوانبها، مشدداً على توفير جميع الأطر القانونية واللوائح التنظيمية لحماية الطلبة حيث تشتمل اللوائح الجديدة المنظمة لقطاع التعليم الخاص في الإمارة، التي أطلقها المجلس منذ فترة، على بنود تنص مباشرة على تكفل المدارس الخاصة بتوفير الحماية التامة، الجسدية والمعنوية، للطلبة، حيث جاء ذلك صراحة في المادة الخامسة من اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة في إمارة أبوظبي

 

عن بو زايد

شاهد أيضاً

دعاء الاستسقاء للمطر

دعاء الغبار , دعاء الريح  , دعاء المطر , دعاء العج

وصانا رسول الله صل الله عليه وسلم الى قول ادعية حين تهب الريح او نزول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *