الرئيسية / أخبار / «عامر» يعود إلى مدرسته بعد وفاة عائلته

«عامر» يعود إلى مدرسته بعد وفاة عائلته

بدأ الطالب المواطن عامر عبدالله عامر المهيري، (15 عاماً)، الناجي الوحيد من الحريق، الذي نشب في منزل أسرته في أغسطس الماضي في منطقة الحميدية بعجمان، وأدى إلى وفاة والدته وشقيقاته الثلاث، يخرج تدريجياً من الحالة النفسية التي مرّ بها إثر الحادث، إذ داوم، أمس، في الفصل العاشر في مدرسة طنب للتعليم الثانوي برأس الخيمة، وحضر عامر إلى مقاعد الدراسة بنفسية جيدة، وبدأ يختلط مع بقية الطلبة، ويستعيد حياته الدراسية بشكل طبيعي، على الرغم من الحزن العميق الذي يعيشه منذ وفاة والدته وشقيقاته.

وقال عامر لـ«الإمارات اليوم»، إنه «شعر بارتياح لدى دخوله الفصل الدراسي، حيث تعرف إلى زملائه الجدد»، وتابع: «سأعمل على مواصلة حياتي، وأحرص على رفع مستواي الدراسي، حتى أتمكن العام المقبل من الدخول إلى القسم العلمي، لأنني أحلم بدراسة التخصص الجامعي المناسب بعد التخرج في الثانوية العامة».

وأكد صالح المهيري، عم الطالب عامر، أن «ابن أخيه بدأ يعيش حياته الطبيعية، وأنه مستعد لمواصلة دراسته».

وأضاف أنه «يتوقع أن يسهم وجوده بين طلبة المدرسة في مساعدته على الخروج من الحالة النفسيـة التي مرّ بها خلال الشهر الماضي».

من جانبها، شكلت مدرسة طنب للتعليم الثانوي، لجنة من موجهي المدرسة والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لمتابعة حالة عامر اجتماعياً ودراسياً، لضمان عدم تعرضه لانتكاسة نفسية.

ولفت عامر إلى سعادته بالطريقة التي استقبلته بها إدارة المدرسة، بعد عودته من تجربته الأليمة، إذ خصصت له المقعد الأول في الفصل الدراسي، وبادر زملاؤه من الطلبة الجدد بالحديث معه والتعرف إليه، موضحاً أن «ذلك ساعده على الاختلاط بشكل طبيعي مع طلبة الفصل».

وأكد أنه «سيعمل على تحقيق حلم والدته، بأن يكون طالباً مجتهداً وناجحاً في حياته العملية والعلمية، من خلال مواصلة الدراسة والحصول على أعلى الدرجات الدراسية، لاختيار التخصص الجامعي المناسب بعد تخرجه في الثانوية العامة»، مضيفاً أنه «استقر في منزل جده من أبيه في منطقة المعيريض في رأس الخيمة، وأنه سيواصل دراسته في مدرسة طنب لحين انتهاء الدراسة الثانوية».

من جهته، قال مدير مدرسة طنب، حسن غزلان، إن «إدارة المدرسة قررت تشكيل لجنة اجتماعية ونفسية لدراسة حالات الطلبة الذين تعرّضوا لمشكلات نفسية وحوادث، أو حالات الطلبة من ذوي الإعاقة»، مضيفاً أن «أول حالة ستدرسها هي حالة الطالب عامر».

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

بالفيديو:حادثة مرعبة لنسر يخطف طفل من الحديقة ويطير به ثم يسقط منه أمام أعين عائلته

صحيفة المرصد: في حادثة تقشعر لها الأبدان هاجم نسر أحد الأطفال في حديقة كندية والتقطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *