الرئيسية / أخبار / عالم سعودي يهدد بمقاضاة منتجي مسلسل “عمر بن الخطاب”

عالم سعودي يهدد بمقاضاة منتجي مسلسل “عمر بن الخطاب”

أكد العالم السعودي وعضو اتحاد المؤرخين العرب والمستشار القضائي الخاص صالح اللحيدان أن لجنة المؤرخين العرب ستراقب مسلسل “عمر بن الخطاب”، وستقاضي الجهات المنتجة للعمل “في حال وجود أخطاء تاريخية تسيء” لشخصية الفاروق ثاني الخلفاء الراشدين .

وقال اللحيدان إن أقوال “عمر” تأخذ صفة الأحكام، وبالتالي “فإن أي خطأ فيها يعتبر كذباً”، مؤكداً ضرورة “عدم خروج ما يعرض من سيرة عمر بن الخطاب عن ثلاث قواعد ذكرها علماء المصطلح، فإما أن يكون ما قاله عمر مرفوعاً وإما أن يكون موقوفاً له حكم الرفع وإما أن يكون ما قاله موقوفاً” .

وقال الحيدان “كتب التاريخ والأخبار والسير التي يعتمد عليها كتّاب الأعمال التاريخية ملأى بالأحاديث الضعيفة والواهنة، إضافة إلى أنها ملأى بالأحاديث الموضوعة التي لا أصل لها حيث لا يجوز الاعتماد عليها” . وكان المتحدث الرسمي باسم مجموعة “إم . بي . سي” مازن حايك، أكد أن المسلسل الذي أنتجته المجموعة بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام سيعرض في رمضان المقبل، رغم الهجوم الكبير الذي يتعرض له المسلسل على شبكة الإنترنت .

عن ابو محمد

تعليق واحد

  1. نعم يآآآآخووي شوو المشكله يعني ؟؟ ليش هالافلـآأأم و بنرآقب و مآآعرف شوو يعني النااس تسوي على اللي تقدر عليه و تجسد لنا شخصيه محترمه ف رمضان و لا زعلان على الرقاصات و المتفضخات اللي ما بتشووفهم يعني ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *