الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / عاجل..شركة طيران الامارات تعلق رحلاتها الجوية من والى دمشق

عاجل..شركة طيران الامارات تعلق رحلاتها الجوية من والى دمشق

 اعلنت شركة طيران الامارات التابعة لامارة دبي الخميس تعليق رحلاتها الجوية “حتى اشعار اخر” مع العاصمة السورية دمشق حيث اقفلت الطريق الى المطار بسبب اعمال عنف. واعلن متحدث باسم الشركة ان “الامارات علقت كل رحلاتها من والى دمشق”، مضيفا ان هذا الاجراء “يبدا تطبيقه فورا” وسيكون نافذا “حتى اشعار اخر”. واضاف المتحدث في بيان ان “سلامة ركابنا وافراد طواقمنا تشكل اولى الاولويات”، من دون ان يوضح اسباب هذا الاجراء.

وتعليق رحلات طيران الامارات صادف مع اقفال الطريق المؤدية الى مطار دمشق الخميس بسبب اعمال عنف في ضاحية العاصمة السورية. وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان السلطات السورية اقفلت الخميس طريق مطار دمشق الدولي جراء اعمال العنف المستمرة في مناطق قريبة من العاصمة.

وقال المرصد “اغلق  طريق مطار دمشق الدولي بسبب استمرار الاشتباكات والعمليات  العسكرية في بلدات تقع على اطراف الطريق”.

واكد سكان في العاصمة السورية لوكالة فرانس برس ان سلطات المطار اكدت لهم اغلاق الطريق، مشيرة الى انها لم تحدد موعدا لاعادة فتحها. ويقع المطار على بعد نحو 27 كيلومترا جنوب شرق العاصمة، وتقطع طريقه منطقة الغوطة الشرقية القريبة في ريف دمشق الذي يشهد عمليات عسكرية متصاعدة في الفترة الاخيرة.

وتحاول القوات النظامية السيطرة على معاقل للمعارضين واقامة شريط حماية يمتد على حوالى ثمانية كيلومترات حول العاصمة، بحسب مصدر عسكري سوري.

 

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

مقتل اللواء آصف شوكت ووزير الدفاع في تفجير دمشق

  أعلن التلفزيون السوري عن مقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة ونائب رئيس الأركان وصهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *