الرئيسية / جرائم وحوادث / عاجل شاهد فيديو آثار ضرب مدرسة اللغة العربية لطفل 7 سنوات في دبي

عاجل شاهد فيديو آثار ضرب مدرسة اللغة العربية لطفل 7 سنوات في دبي

تفاعلت الأوساط

 عاجل شاهد فيديو آثار ضرب مدرسة اللغة العربية لطفل 7 سنوات في دبي

التربوية والجماهيرية والمؤسسات التعليمية مع حادثة تعرض طالب في الصف الأول الابتدائي للضرب بالعصا من معلمة اللغة العربية بسبب خطئه في الإملاء يوم الخميس الماضي، في حين نفت المعلمة إدخالها للعصا معها وأنها وجدتها في الصف مؤكدة عدم ضربها للطالب “ضرباً مبرحاً” لا يزال مركز شرطة الراشدية يحقق في البلاغ الذي تقدم به ولي امر الطالب حول تعرض ابنه للضرب.

بينما أكدت وزارة التربية أنها تشدد على المدارس الخاصة بأهمية الالتزام بلائحة السلوك الطلابي وتنفيذها وفقا لبنودها، فضلا عن مخاطبة كافة المناطق التعليمية للتأكد من تنفيذ اللائحة في المدارس التابعة لكل منطقة، في حين شددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتسببين في حالة ثبوت التعدي بالضرب على الطالب، وسيتم اتخاذ قرار يصل إلى إنهاء خدمات المتسبب.بدورها نفت المعلمة ضرب الطالب ضرباً مبرحاً، ويحقق مركز شرطة الراشدية في البلاغ الذي تقدم به ولي امر يدعى ذاكر سيد امين يفيد فيه بتعرض ابنه البالغ من العمر 7 سنوات والذي يدرس بالصف الاول الابتدائي الى الضرب بالعصا من قبل مدرسة اللغة العربية، مؤكدا انها ليست المرة الاولى الا انها هذه المرة الأقوى.

حيث يعاني الطفل من اثار الضرب الذي ظل واضحا على جسده النحيل على مدار 4 ايام، وقال العقيد صالح حميد عبيد الرحومي، مدير مركز شرطة الراشدية لـ “البيان” ان تفاصيل الواقعة تعود الى يوم الخميس الماضي حيث توجه شخص من الجنسية الباكستانية الى مركز الشرطة في حوالي الساعة العاشرة ليلا مصطحبا ابنه الصغير الذي يدعى احمد معه مؤكدا ان الطفل تعرض للضرب بالعصا من قبل مدرسة اللغة العربية، حيث اكتشفت والدته الواقعة بعد عودة الطفل من المدرسة واثناء تغيير ملابسه.

واضاف العقيد الرحومي انه طلب من الاب التوجه الى مستشفى راشد للكشف على الطفل، بالفعل قامت المستشفى بالكشف على الطفل واصدرت تقريرا طبيا يفيد انه الطفل تعرض للضرب بالعصا في منطقة الكتف ما ادى الى جروح سطحية، منوها الى انه بناء على التقرير تم فتح بلاغ بالواقعة، حيث يتم استدعاء المدرسة بعد مخاطبة المدرسة والتحقيق معها ومن ثم رفع تقرير كامل للمدرسة وللشرطة.

الحق بالتعويض

وأشار العقيد الرحومي الى انه من حق ولي الامر المطالبة بالتعويض اللازم، كما انه يحق لادارة المدرسة معاقبة المدرسة طبقا للوائح وقوانين وزارة التربية والتعليم في مثل هذا الامر.

من ناحية اخرى اكد الطفل الذي تم تسجيل فيلم فيديو معه يتحدث فيه عن معاناته مع مدرسة اللغة العربية التي تدعى ” انتصار”، حيث اكد الطفل احمد انها ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها للضرب من قبل المدرسة حيث اعتادت على شتمه وضربه بيدها بسبب اخفاقه في اللغة العربية علما بان الطفل يحمل الجنسية الباكستانية.

كما اشار والد الطفل ذاكر انه فوجئ بالكدمات على ظهر الطفل للدرجة انه لم يكن يتحمل الملابس على جسده، لافتا الى انه فضل ان يدرس ابنه اللغة العربية ليتحدث بها خاصة وانه موجود في الدولة منذ 18 عاما، مؤكدا ان الطفل يخاف الذهاب للمدرسة والتعامل مع المدرسين هناك، واصابته حالة من الصمت الكبير وعدم القدرة على الكلام واللعب من جراء ما تعرض له.

واشار ايضا الى ان هذه الطريقة خلقت شرخا وكرها كبيرا لدى الطفل في الذهاب للمدرسة مرة اخرى، وانه سيقاضي المدرسة بعد التقدم بشكوى في وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، مؤكدا ان الضرب ممنوع في كافة المدارس خاصة وان الطفل مازال صغيرا في الصف الاول الابتدائي وان حالته الصحية وجسده النحيل لم يمنعا المدرسة من ضربه بهذه الطريقة الوحشية.. موقع البيان

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

وجبة افطار الصائم في رمضان - دبي و عجمان

مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم

          مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم مكونات …

تعليق واحد

  1. حسبي الله … الضرب انتشر كثير بالمدارس المعلمين صارو يحتاجوا يتعلموا كيف يتعاملوا مع الاطفال والناس بصفه عامه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *