الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / عاجل .. العين يهزم الجزيرة ويتوج بطلاً للدوري الإماراتي بعد غياب 8 سنوات

عاجل .. العين يهزم الجزيرة ويتوج بطلاً للدوري الإماراتي بعد غياب 8 سنوات

عاجل .. العين يهزم الجزيرة ويتوج بطلاً للدوري الإماراتي بعد غياب 8 سنوات

توج العين بطلاً للدوري الإماراتي للمحترفين مساء اليوم الجمعة بتغلبه على ضيفه الجزيرة بهدفين نظيفين سجلهما ياسر القحطاني في الدقيقتين 8 و21 في مباراتهما بختام الجولة 19 للمسابقة، ليصل العين إلى 46 نقطة ويؤكد تربعه الكامل على القمة، وتوقف رصيد الجزيرة عند 35 نقطة وبقى في المركز الثالث.

اللقب هو الأول للعين بعد 8 سنوات كاملة من الغياب عن منصة تتويج الدوري، وهو رقم 10 في تاريخ العين مع المسابقة، واللقب 25 للعين في المسابقات المحلية، وجاء قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، فيما فقد الجزيرة اللقب الذي توج به الموسم الماضي، وهو المتوج منذ أيام بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

لم تطل فترة جس النبض من الفريقين لأن السعودي ياسر القحطاني استغل ارتباك دفاعي للجزيرة في الدقيقة 8 ومر من مدافعين ولعبها ساقطة من فوق الحارس على خصيف المتقدم معلناً عن هدف عيناوي رائع.

زاد الهدف من إيقاع المباراة سرعة وضغط الجزيرة بغية التعادل ولعب على مصيدة التسلل لإيقاف خطورة الهجمات المرتدة للعين التي اعتمد فيها على اختراقات جيان، والتسديدة البعيدة ومنها صاروخية رادوي في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة حولها خصيف إلى ركنية.

ظهر ياسر القحطاني في كادر الفرحة العيناوية مرة ثانية في الدقيقة 21 عندما مر جيان من الجانب الأيسر وسددها قوية ارتدت من صدر حارس الجزيرة واصطدمت بقدم ياسر وسكنت مرمي الجزيرة معلنة عن هدف ثاني للعين.

انحصر اللعب وسط الملعب من الفريقين وتعمد العين تهدئة الأداء، وكاد الجزيرة أن يشعل المباراة عندما لعبت كرة عرضية في الدقيقة 39 وقابلها دالجادو بضربة رأسية، لكنها مرت بجوار القائم بغرابة شديدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفين نظيفين.

ضغط الجزيرة بقوة مع انطلاقة الشوط الثاني بحثاً عن هدف يعيده لأجواء المباراة، وحافظ العين على أداءه الهادئ وتمريراته من العمق إلى جيان والقحطاني، وتلاعب جيان وياسر وعمر عبدالرحمن في الدقيقة 57 بدفاع الجزيرة ووصلت الكرة في النهائية إلى عمر حاول وضعها بشكل جمالي في مرمي على خصيف لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

ظل العين الأكثر خطورة في المباراة، ولعبت كرة عرضية في الدقيقة 62 قابلها جيان بضربة رأسية بين يدي حارس الجزيرة خصيف الذي مجدداً تألق في تحويل تسديدة سكوكو من ركلة حرة مباشرة إلى ركنية في الدقيقة 72، ثم عاد بعدها بثلاثة دقائق وتصدى لانفراد من جيان الذي رمي نفسه محاولاً الحصول على ركلة جزاء، لكن حكم المباراة على حمد “كولينا الإمارات”، لم يخدع بتمثيلية جيان.

لم يقدم الجزيرة ما يشفع له في الدقائق الأخيرة للمباراة، وأضاع جيان في الدقيقة 88 فرصة إنهاء المباراة تماماً عندما قابل كرة عرضية برأسية قوية مرت بغرابة بجوار القائم، ليحافظ العين بعدها على سيطرته حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة وبدء احتفالات جماهير العين الحاضرة في مدرجات المباراة والتي تجاوزت 14 ألف متفرج، باللقب الذي طال انتظاره سنوات طويلة.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

وجبة افطار الصائم في رمضان - دبي و عجمان

مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم

          مطعم لتجهيز وجبات افطار صائم في رمضان ب10 دراهم مكونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *