الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / عاجل .. الأهلي المصري يحرز لقب دوري أبطال إفريقيا

عاجل .. الأهلي المصري يحرز لقب دوري أبطال إفريقيا

اقتنص النادي الأهلي المصري بطولة دوري أبطال إفريقيا من عرين منافسه الترجي التونسي، بعد أن تغلب عليه 2-1 في مباراة إياب النهائي التي أقيمت على استاد رادس بتونس.
سجل لاعب الترجي التونسي يانغ نيانغ الهدف الأول لفريقه ليعدل النتيجة إلى 1-2 لصالح الأهلي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي الذي أضاع لاعبه محمد أبوتريكة ضربة جزاء في الدقيقة 89.

وكان لاعب الأهلي المصري وليد سليمان قد حرز الهدف الثاني بعدما راوغ رقيبه وانفرد ببن شريفية وسجل الهدف الثاني، فيما رد القائم الأيسر للأهلي تسديدة من مهاجم الترجي نيانغ في الدقيقة 64.

وكان الشوط الأول بين الفريقين قد انتهى بتقدم الأهلي بهدف لمحمد ناجي جدو في الدقيقة 43.

وجاء هدف الأهلي من كرة طولية لوليد سليمان، تسلمها السيد حمدي نجم الفريق الأحمر في الشوط الأول، ومرر حمدي عرضية من الناحية اليسرى بعدما رواغ رقيبه وليد الهيشري مدافع الترجي، واستقبل جدو الكرة من لمسة واحدة في مرمى الفريق التونسي.

وشهد الشوط الأول انتشار جيد من لاعبي الأهلي في جميع أرجاء الملعب، فيما غلب اللعب الحماسي على الفريقين.

وكانت أول فرص خطيرة للأهلي في الدقيقة التاسعة عن طريق تسديدة من السيد حمدي، تصدى لها معز بن شريفية حارس الترجي وأخرجها لركنية.

وتصدى حارس الترجي بن شريفية بسهولة لتسديدة عبد الله السعيد البعيدة من ركلة حرة مباشرة.

وعاد عبد الله السعيد للظهور مرة آخرى في الدقيقة 20، مضيعا التقدم على الأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء علت العارضة، وفي الدقيقة 33 فشل السعيد في تسديد الكرة بين الخشبات الثلاثة وعلت تسديدته العارضة.

وكان مدرب الترجي التونسي نبيل معلول قد توقع ألا تشهد مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم مع الأهلي المصري “فرصا كبيرة” لتسجيل الأهداف، وأقر بأن غياب 4 لاعبين من نجوم فريقه سيكون “مؤثرا”.

 

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *