الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / «طرق دبي» تعتمد خطة تنفيذ مسار الدراجات الهوائية

«طرق دبي» تعتمد خطة تنفيذ مسار الدراجات الهوائية

«طرق دبي» تعتمد خطة تنفيذ مسار الدراجات الهوائيةاعتمد مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، خطة تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية خلال الأعوام 2013 و2014 و2015 و2016م، ويقدر طول المسارات بنحو 52 كيلو مترا، موزعة على 11 منطقة سكنية، وتبلغ تكلفة تنفيذها نحو 40 مليون درهم.

وقال الطاير: يأتي تنفيذ مسار الدراجات الهوائية في اطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لتوفير مسارات خاصة للدراجات الهوائية تغطي جميع مناطق إمارة دبي لاستخدامها كوسيلة نقل صديقة للبيئة، أو لمحبي ممارسة رياضة الدراجات، كما يأتي ترجمة لرؤية الهيئة في توفير تنقل آمن وسهل للجميع، مشيراً إلى أن الدول المتقدمة تركز على رفع نسب رحلات المشي والدراجات الهوائية لما لها من فوائد مرورية وصحية وبيئية.

وأضاف: تغطي خطة تنفيذ مسار الدراجات الهوائية للأعوام 2013 ـ 2016، مناطق البرشاء والخوانيج والورقاء والقوز الثالثة، وشارع الصفوح وحديقة الممزر وحديقة مشرف وهور العنز شرق، ومنطقة مردف، مشيراً إلى أن اختيار هذه المناطق تم بناءً على عدة معايير أهمها الطبيعة السياحية والجمالية للمنطقة وجاذبيتها لمستخدمي الدراجات والمناطق المجاورة.

وخدمة محطات المترو والنقل الجماعي، وخدمة السكان ومرتادي المنطقة المجاورة للمسار، إضافة إلى ملاءمة المواقع والمعوقات الموجودة، والسلامة المرورية وجذب المشاة، مؤكداً أنه روعي في تصميم المسارات توفير الأمن والسلامة لمستخدمي الدراجات.

وأوضح أن هيئة الطرق والمواصلات أعدت في عام 2008م دراسة شاملة حول الدراجات الهوائية، شملت تحديد مسارات الدراجات الواقعة ضمن محرمات الطرق والمسارات المنفصلة، ومواصفات ومعايير فصل مسارات الدراجات الهوائية عن ممرات المشاة،.

ومعالجة مسارات الدراجات الهوائية على التقاطعات، ومواقف الدراجات الهوائية عموماً وفي محطات النقل الجماعي خصوصاَ، إضافة إلى مسارات الدراجات الهوائية في المناطق الترفيهية، والمواد الممكن استخدامها في تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية، واللوحات والعلامات المرورية المتعلقة بالدراجات الهوائية ومساراتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *