الرئيسية / غير مصنف / طالبة محجبة في مجلس امناء جامعة كاليفورنيا يغضب اليهود

طالبة محجبة في مجلس امناء جامعة كاليفورنيا يغضب اليهود

طالبة محجبة في مجلس امناء جامعة كاليفورنيا  يغضب اليهوداثار اختيار طالبة أمريكية مسلمة لمقعد الطلبة في مجلس أمناء جامعة كاليفورنيا، غضب جماعات يهودية اعترضت على نشاطها المؤيد للفلسطينيين. وستصبح الطالبة سعدية سيف الدين (21 عاما) التي تدرس موضوع الرعاية الاجتماعية في الجامعة العريقة في بيركلي أول طالبة مسلمة تدخل مجلس الأمناء الذي يضم 26 عضوا وتستمر عضويتها في مجلس امناء جامعة كاليفورنيا عاما واحدا اعتبارا من بداية 2014.

ورفضت جماعات يهودية من بينها مركز “سيمون فيزنتال” الشهير تعيين الطالبة سيف الدين، وعزت رفضها إلى مشاركة الطالبة في حملة لوقف تحويل أموال الجامعة إلى شركات لها علاقات مع الجيش الإسرائيلي. وقال الحاخام أرون هير من مركز” فيزنتال” الذي طلب من أعضاء مجلس الأمناء رفض إشغال سعدية للمقعد “في عام كانت فيه قضايا الحرم الجامعي هي المسيطرة على النظام العام في جامعة كاليفورنيا، يصبح التصويت لصالح تعيين من عمل على استقطاب الآلاف والآلاف من الناس في مجتمع الحرم وما وراءه أمر صادم”.

وأضاف الحاخام هير: “كان من الممكن أن يخدم مرشح مسلم مناسب في هذا الموقع. لا نعتقد أن سعدية هي هذا المرشح الأنسب”. ورغم الاعتراضات فقد صوت 25 من أعضاء مجلس أمناء الجامعة امس الاول الأربعاء لصالح تعيين سيف الدين، بينما امتنع عضو واحد عن التصويت مشيرا الى أنشطة الطالبة التي أحدثت انقسامات. وقالت الطالبة سعدية سيف الدين المحجبة بعد التصويت “أشعر بسعادة غامرة وأتشوق للغاية لهذا المنصب”. وفي خطاب القبول للعضوية قالت إنها تأمل في أن تجعل نظام الجامعة متاحا للمزيد من الطلبة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالفيديو.. انهيار منصة مكتظة بالأطفال في حفل مدرسي بكاليفورنيا

بالفيديو:- انهيار منصة مكتظة بالأطفال في حفل مدرسي بكاليفورنيا

أصيب 24 طفلاً، يوم الأحد، عندما انهارت منصة مكدسة بالطلاب خلال حفل في إحدى المدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *