الرئيسية / أخبار / أخبار السعودية / طالبة سعودية تؤيد تعدد الزوجات وتطالب به!

طالبة سعودية تؤيد تعدد الزوجات وتطالب به!

طالبت طالبة طب سعودية لم تتجاوز الـ19 من عمرها بتعدد الزوجات، وأيدت التعدد لكل من كان عادلاً ويملك القدرة المالية والبدنية، بل وأعلنت أنها بصدد تبني حملة لمطالبة الأزواج بالتعدد، ما أثار كثيراً من السيدات اللائي لم يعجبهن ذلك. وتعاني السعودية ارتفاع واضح في نسبة العنوسة بين الفتيات السعوديات أرجعت دراسة سعودية أسباب هذه الزيادة -في جانب منها- إلى تنامي ظاهرة الزواج العشوائي من الخارج والمغالاة في المهور ومتطلبات الزواج، وإصرار الفتيات على إكمال تعليمهن الجامعي وما بعد الجامعي والعمل ورفض الفتاة الارتباط بمسن هو أقل منها ثقافة وتعليماً.

قالت نوف العمودي الطالبة في إحدى كليات الطب الخاصة بجدة ووفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية، إنها بدأت الترتيب لحملة اجتماعية للمطالبة بالتعدد. وأضافت: “طالبت بالتعدد وأيدته، لما لمسته من تأزم وضع الإناث في جميع المجتمعات، كما أثبتت الإحصائيات أن نسبة الإناث تفوق نسبة الذكور، فلو كل رجل اكتفى بزوجة واحدة ما هو حال الباقيات الصالحات؟”.

وقالت العمودي: “للأسف يقف وراء ذلك كل زوجة متعصبة تحدثت بعاطفتها لا بعقلها، وهي ردة فعل متوقعة، وغضب النساء أمر طبيعي، ولا ألومهن فيه”، مشيرة إلى أنها وجدت فتيات في أعمار صغيرة مؤيدات للفكرة. وحول مخالفتها لبنات جنسها اللائي يرفضن التعدد، قالت: “فكرتُ بواقعية أكثر، ووجدت أن التعدد هو الأنسب، وهو أصل مشروع، والحكمة منه إعفاف أكبر قدر ممكن من النساء، ومن الزوجات من ترى في التعدد مهانة لها وتفضل زواج المسيار، وهو في الواقع مهانة عظمى لكرامتها.

عن ابو محمد

تعليق واحد

  1. و ربي انسآنه تافهه و بدون زعل ماا عندج سآلفه ! يعني لهدرجه خايفه مآ تلقين حد يرضى فيج ؟ اتي قلتي الغلط من البنت مب من الريآآل يعني أي وآآحد يبي يتزووج على طيفه مب عشاان حمله تزوج وحده و خذ ثلـآأأث مجآنآ !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *