الرئيسية / تكنولوجيا / طالبات يمانيات : ابتكارات تعوض انقطاع الكهرباء

طالبات يمانيات : ابتكارات تعوض انقطاع الكهرباء

طالبات يمانيات : ابتكارات تعوض انقطاع الكهرباءاستطاعت طالبات من إحدى المدارس في صنعاء صناعة أدوات تعمل على الطاقة الشمسية في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في البلاد وغياب الدعم اللازم لهن لتطوير ابتكاراتهن وتوسيع نطاق الاستفادة منه.

ومن بين الابتكارات فانوس ومروحة هوائية يعملان على الطاقة الشمسية للاستعاضة عن الانقطاع المستمر للطاقة الكهربائية، وعن هذا قالت إحدى الطالبات وفاء الريمي لسكاي نيوز عربية “منجاتنا صديقة للبيئة وآمنة”.

وكانت الابتكارات الثلاثة وراء فوز وفاء وزميلاتها الـ 15، من طالبات مدرسة زينب في العاصمة اليمنية صنعاء، بالمركز الأول في مسابقة إنجاز العرب في الدوحة قبل عدة أشهر.

وتأمل الطالبات بتطوير الشركة الطلابية التي أسسنها بمساندة من مشروع “إنجاز اليمن” لتصبح شركة مساهمة وتوفير فرص عمل للشباب، وعن هذا تقول الريمي “نأمل بإنشاء مصنع يصنع الشرائح الشمسية عوضا عن استيرادها‘ إلى جانب توفير فرص عمل”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قام مدرس "كيمياء" بتصوير 9 طالبات بالثانوية العامة، بمحافظة البحيرة، شمال القاهرة، بدون ملابسهن بعد أن أجبرهن على خلع ملابسهن، أثناء ذهابهن لمنزله لأخذ درس خصوصي، ثم قام بتهديدهن بالصور التي قام بطبعها على "سي دي" حتى يجبرهن على ممارسة الرذيلة معه. وأحيل المدرس للنيابة التي أمرت بالتحفظ على "فلاشة" مسجل عليها بالصوت والصورة الطالبات عاريات، وكان عدد من أولياء أمور الطالبات قد تقدموا ببلاغات اتهموا فيها المدرس ويدعى "محمود ، أ ، س" 36 عاماً، مدرس كيمياء بمدرسة فؤاد عويس الثانوية بمحافظة البحيرة، بتصوير بناتهن الطالبات بنفس المدرسة وتهديدهن بالصور.

مدرس “كيمياء” في مصر يصور طالبات “عاريات” داخل منزله

قام مدرس “كيمياء” بتصوير 9 طالبات بالثانوية العامة، بمحافظة البحيرة، شمال القاهرة، بدون ملابسهن  بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *