الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / ضبط قاتل خلال 10 ساعات قبل هروبه من مطار دبي

ضبط قاتل خلال 10 ساعات قبل هروبه من مطار دبي

ضبط قاتل خلال 10 ساعات قبل هروبه من مطار دبي

مكنت “خطة الاحتواء” التي وضعها القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم رجال شرطة دبي من القبض على قاتل قبل هروبه من الدولة عبر مطار دبي في غضون 10 ساعات حيث تم تعميم أوصافه المتوفرة على كافة منافذ الدولة، وتمكن احد موظفي الإقامة وشؤون الأجانب في مطار دبي من التعرف على صورة المتهم وإبلاغ الشرطة التي القت القبض عليه.

وأشار العميد خليل ابراهيم المنصوري مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي الى ورود بلاغ عند الساعة الثانية والنصف ظهر امس الاول من موظفي شقق فندقية في منطقة الجافلية التابعة لمركز شرطة الرفاعة يفيد بتعرض احد الموظفين للطعن من قبل شخص من نفس جنسيته في موقف السيارات اسفل المبنى.

تفاصيل

وقال العميد المنصوري : (على الفور انتقلت فرق خاصة الى موقع الحادث بصحبة النيابة والادلة الجنائية حيث عثر على موظف الفندق،( اسيوي الجنسية) ، 30 عاما، ويدعى (د.م) غارقا في دمائه اثر طعنات نافذة في انحاء متفرقة من جسده ووجد وقد فارق الحياة، وعلى الفور تم اخذ اقوال الشهود الذين اكدوا ان شخصا من نفس جنسية القتيل حضر قبل الواقعة بنصف ساعة وسأل عنه ثم اصطحبه الى موقف السيارات بعدما بدأ في الشجار، وبعدها شوهد الجاني يجري خارج الفندق ودماء تسيل من يده اليمني، فيما هرع الموظفون الى موقف السيارات ليجدوا زميلهم غارقا في دمائه فابلغوا الشرطة).

واضاف ان الشهود ادلوا بمواصفات المتهم الشخصية، مؤكدين انهم لم يروه من قبل، فيما التقطت الكاميرا الامامية للفندق صورا علوية للمتهم الا انها لم تظهر ملامحه، مؤكدا انه على الفور تم تشكيل فريق عمل من البحث الجنائي والملاحقة الجنائية وتم استخراج صور المتهم من الكاميرات وتوزيعها على كافة العاملين في منافذ الدولة تحسبا لهروب المتهم.

ولفت المنصوري الى ان حارس الفندق اكد ان المتهم ظل يجري مسافة 800 متر تقريبا بعدها استقل سيارة بيضاء اللون واختفى، منوها بان المتهم تعرض لجرح في يده اليمنى حيث عثر على خيط من الدماء بجوار السور المحاذي للفندق واستشف فريق البحث ان الجرح في يده اليمني وتم تتبعه الا انه اختفى في مكان بالقرب من موقف السيارات.

جهود متميزة

و قال المقدم احمد حميد المري مدير ادارة البحث الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي انه بناء على تعليمات القائد العام لشرطة دبي تم الاستعانة بـ” خطة الاحتواء ” التي وضعها معالي الفريق تميم بنفسه والتي تستخدم في حالات عدم توفر معلومات كافية عن المتهم حيث تهدف الى احتواء وتطويع المعلومات الموجودة لاستيفاء ردة فعل المتهم واحكام السيطرة عليه.

ونوه المري الى انه بعد جمع كافة الاستدلالات في وقت قياسي وزعت صور المتهم على كافة المستشفيات والمراكز الصحية والصيدليات في ظل توقع لجوء المتهم اليها لمداواة نفسه بعدما اصيب اثناء ارتكابه جريمته، مؤكدا انه نتيجة لسرعة انجاز كافة الاجراءات جاء الرد من احد موظفي الجنسية والاقامة في مطار دبي حيث شاهد المتهم في احدى الصالات وتعرف عليه ثم اتصل بالشرطة التي تحركت سريعا.

ولفت المري الى انه تم احضار الشاهد الى المطار وتعرف على المتهم والقي القبض عليه وبمواجهته بالأدلة اعترف انه على خلاف مع القتيل منذ كانا في بلدهما الاصلي حيث كان القتيل على علاقة صداقة به وبأخته و قام بنشر صور لأخته على الانترنت وتمادى بأن بدأ بكتابة بعض العبارات غير اللائقة عنها.

واضاف المري ان المتهم اكد انه حاول الحديث مع المجني عليه بطريق ودي للكف عن مثل هذه الأفعال إلا انه تمادى في الإساءة لأخته، فقام بتحرير بلاغ في الشرطة في موطنهما الا ان الشرطة لم تتخذ اي اجراء ضد القتيل مما دفع القاتل الى التوجه الى مقر عمله واستدراجه حيث اخذ معه سكين وقام بطعنه 10 طعنات نافذة في أنحاء متفرقة من جسده ومنطقة الرقبة والوجه وأثناء ذلك حاول القتيل المقاومة فجرح القاتل في يده اليمنى وتأكد من الاجهاز عليه وفر هاربا.

وافاد المقدم المري ان القاتل والذي يدعى ك، ا آسيوي الجنسية يعمل موظفا في احدى الشركات لم يتوجه الى الابلاغ عن القتيل داخل الدولة ظنا منه ان الشرطة لن تتخذ اي اجراء معه، حيث حاول اكثر من مرة انهاءه عن مثل هذه الافعال الا ان القتيل لم يكف عن ذلك.

استجابة سريعة

اثنى العميد خليل ابراهيم المنصوري على رئيس نيابة بر دبي سامي سالم الشامسي لاستجابته السريعة فى الانتقال الى موقع الحادث والتسريع في استخراج كافة اذونات النيابة واستكمال الاجراءات القانونية لضبط المتهم وتعقبه، حيث ساهم ذلك التعاون المثمر في الحيلولة دون هروب المتهم خارج الدولة والقبض عليه. واكد العميد المنصوري انه سيتم تكريم موظف الاقامة وشؤون الاجانب الذي تعرف على المتهم وسارع الى ابلاغ الشرطة ليقظته وقوة ملاحظته تقديرا للدور الكبير الذي قام به حيث كان المتهم على وشك اتمام اجراءات السفر الى بلده، مشيرا الى ان مثل هؤلاء خبرات نادرة ومن الواجب تكريمهم لمزيد من التشجيع.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

معنى كلمة متصوع

معنى كلمة متصوع

ظاهرة متصوع بعد اغنية الفنان الاماراتي عيضه المنالي متصوع انتشرت فيديوهات لشباب وبنات من الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *