الرئيسية / غير مصنف / صورة + مقطع فيديو : إطلاق لعبة إلكترونية قتالية تجري أحداثها في دبي

صورة + مقطع فيديو : إطلاق لعبة إلكترونية قتالية تجري أحداثها في دبي

طرحت يوم الجمعة الماضي، 26 أكتوبر في الولايات المتحدة، لعبة ميدال أوف أنر وور فايتر Medal of Honor Warfighter المخصصة للكبار (لمن تزيد أعمارهم عن 18 عاما) وفيها قسم كامل لعمليات مطاردة واختطاف وقتل في دبي. وتجري في شوارع دبي عملية مطارة عنيفة في أعقاب عملية اغتيال وخطف.

تقول شركة إلكترونيك أرتس Electronic Arts إن عملاء استخبارات من النخبة قاموا بالمساعدة في تطوير هذه اللعبة لإضفاء لمسات واقعية عليها بالاستناد إلى خبراتهم في كل من أفغانستان واليمن وباكستان في مجريات ما يسمى الحرب على الإرهاب مع كلمات بذيئة على لسان شخصيات اللعبة طوال الخط. تنطلق اللعبة من منطقة داون تاون دبي ثم في شارع الرقة ومواقع بناء، لكن مشاهدة لقطات من اللعبة تظهر أنها لا تقدم فعلا صورة واقعية لدبي خاصة مع إعادة صورة نمطية وهي العاصفة الرملية التي تنشر الفوضى، وهو أمر لا يحصل في دبي كما تقدمه هذه اللعبة ولعبة سابقة وهي لعبة “سبيك أوبس ذي لاين ” (Spec Ops: The Line) والتي حجب موقعها على الإنترنت في الإمارات مطلع العام الجاري.

ومن خلال معاينة مقاطع الفيديو التي تقدمها الشركة تظهر محاكاة سطحية لشوارع وأجواء دبي في لعبة إلكترونية عنيفة أخرى دون أن تقدم أي جانب يقترب من الواقع وتفاصيله الحقيقية ويتأكد أمر مخز آخر وهو أن شركات الألعاب تعيد توجهات هوليوود في نشر الأفكار العنصرية المعادية للعرب والمسلمين وبلادهم.

 

شاهد مقطع فيديو من اللعبة

عن بو زايد

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *