الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / صورة ,, حاكم الشارقة اماما للمصلين في منتدى الاتصال الحكومي باكسبو الشارقة

صورة ,, حاكم الشارقة اماما للمصلين في منتدى الاتصال الحكومي باكسبو الشارقة

انطلق صباح اليوم في اكسبو الشارقة منتدى الاتصال الحكومي في اكسبو الشارقة وكان الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة اماما للمصلين ومن بينهم بينهم رجب طيب أردوغان

الشيح سلطان القاسمي

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في اكسبو الشارقة افتتاح أعمال الدورة الثانية من منتدى الاتصال الحكومي تحت شعار “تواصل فعال… خطاب موحد” الذي يشارك فيه أكثر من 40 متحدثا من عدد من الدول العربية والاجنبية.

وتتمحور جلسات المنتدى لهذا العام حول وجوب التغيير في أسس الاتصال الحكومي في ظل الحراك الذي يشهده العالم بشكل عام والعربي بشكل خاص.

وألقى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم كلمة خلال افتتاح فعاليات المنتدى، تلتها كلمه كوفي أنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة الذي تحدث خلالها عن تجربته في أروقة الأمم المتحدة، وخلاصة رؤيته لتطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ودور الاتصال الفعال في إزالة الحواجز ووضع حلول جذرية للعديد من المشاكل والمعضلات.

ومن أبرز المشاركين في المنتدى عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، وأندرو يونغ، السفير الأسبق للولايات المتحدة في الأمم المتحدة ولبنى القاسمي وتضمن اليوم الأول للمنتدى أربع جلسات وورشتي عمل.

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة واسعة من داخل الإمارات وخارجها تصل إلى أكثر من 1500 شخصية إدارية، وسياسية، وإعلامية، إلى جانب خبراء الاتصال والعاملين في قطاع الاتصال الحكومي في الإدارات الرسمية وطلاب الإعلام.

ويعد المنتدى الأول من نوعه في مناقشة قضايا الاتصال الحكومي في المنطقة. ويسعى مركز الشارقة الإعلامي من خلاله لبناء منظومة جديدة للاتصال الحكومي تستفيد منها المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية ككل.

يركز المنتدى هذا العام على العديد من المواضيع المهمة التي تتمحور حول وجوب مفهوم الاتصال الحكومي اليوم من “الحديث إلى الجمهور” نحو “التحدث مع الجمهور”، وضرورة المرونة في هذه الأسس في ظل الحراك الذي يشهده العالم عامة، والوطن العربي خاصة.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *