الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / صحيفة بريطانية: برشلونة تنحـّـى.. العين ملك «التيكي تاكا»

صحيفة بريطانية: برشلونة تنحـّـى.. العين ملك «التيكي تاكا»

كشفت صحيفة «ذي صن» البريطانية عن دهشتها بالهدف الرابع الذي أحرزه العين في مرمى عجمان، ضمن الجولة الـ‬15 لدوري المحترفين لكرة القدم، لما حمله من مضمون فني كبير، مطالبة برشلونة الإسباني بالتنحي جانباً، واصفة لاعبي الزعيم بـ«الملوك الجدد» لأسلوب «التيكي تاكا»، في إشارة إلى جمالية الهدف وشموليته لكل لاعبي الفريق.كشفت صحيفة «ذي صن» البريطانية عن دهشتها بالهدف الرابع الذي أحرزه العين في مرمى عجمان، ضمن الجولة الـ‬15 لدوري المحترفين لكرة القدم، لما حمله من مضمون فني كبير، مطالبة برشلونة الإسباني بالتنحي جانباً، واصفة لاعبي الزعيم بـ«الملوك الجدد» لأسلوب «التيكي تاكا»، في إشارة إلى جمالية الهدف وشموليته لكل لاعبي الفريق.

وكان لاعبو العين قد تبادلوا الكرة في ‬19 تمريرة بعد مجهود تكتيكي استثنائي بمن فيهم حارس المرمى محمود الماس، قبل أن تصل إلى اللاعب يوسف أحمد الذي زرع الكرة في شباك عجمان معلناً إحراز أحد أفضل الأهداف العالمية، وفوز فريـقه برباعية نظيفـة، ليواصل الفريق صدارته لترتيب دوري المحترفين برصيد ‬37 نقطة.

وقالت «ذي صن» في عددها الصادر أمس «نقول لبرشلونة عليكم التنحي جانباً، فلاعبو العين هم الملوك الجدد لكرة (التيكي تاكا)، فقد سـجل الفريق الإماراتي أحد أعظم الأهداف الناتجة من تمريرات متتالية قياساً بالمجهود الذي تم بذله، حتى قام يوسف أحمد بإنهاء الكرة في المرمى».

وأوضحت أن «ما يدعو للإذهال أن كل لاعب في الفريق، ومن ضمنهم حارس المرمى، لمس الكرة في جملة كروية تضمنت ‬19 تمريرة». وأدرجت الصحيفة «فيديو» الهدف مع الخبر حتى يتسنى للقراء مشاهدته، ووصل عدد المشاهدين للهدف على موقع الصحيفة، الذي تم تحميله على موقع «يوتيوب»، حتى ظهر أمس، إلى نحو ‬137 ألف مشاهد.

ويملك العين أقوى خط هجوم في الدوري برصيد ‬53 هدفاً، ويبتعد بفارق ‬19 هدفاً عن الأهلي الذي يملك ثاني أقوى خط هجوم، وعلى صعيد النقاط يبتعد الزعيم بفارق تسع نقاط عن أقرب مطارديه الجزيرة وبني ياس.

ويعد «التيكي تاكا» التي تحدثت عنها صحيفة «ذي صن» أسلوباً في كرة القدم تم استخراجه من كرة القدم الشاملة، وهي في تفاصيلها معنية بالتمريرات القصيرة والتحركات، مع الكرة ومن دونها، بإتقان، إضافة إلى الاستحواذ على الكرة بنسبة عالية.

واشتهر «التيكي تاكا» في فريق برشلونة الإسباني، بقيادة المدرب السابق، الإسباني بيب غوارديولا، وكذلك في المنتخب الإسباني بقيادة الإسبانيين لويس أراغونيس، وفيسنتي ديل بوسكي، الذي يتولى حالياً تدريب الماتادور «بطل العالم».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *