الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / صحة دبي تُلزم المدارس بتعيين أطباء وممرضين

صحة دبي تُلزم المدارس بتعيين أطباء وممرضين

صحة دبي تُلزم المدارس بتعيين أطباء وممرضينألزمت هيئة الصحة في دبي مدارس الإمارة بتعيين أطباء لتوفير الرعاية الصحية للطلاب، ومنحت إداراتها مهلة أربعة أشهر لتطبيق القرار.
وأوضح تعميم أصدرته الهيئة، على صورة منه، أن المدارس ملزمة بتعيين أطباء وممرضين بما يتناسب مع أعداد الطلاب، محذرة من أن المدارس التي لن تلتزم بمعايير الصحة المدرسية، ستتخذ بشأنها «إجراءات قانونية».
وتفصيلاً، أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميماً الى مدارس الإمارة، يلزمها بتطبيق معايير الصحة المدرسية، وذكر التعميم ان كل مدرسة مطالبة بتوفير كوادر طبية مكونة من أطباء وممرضين بما يتناسب مع عدد طلاب المدرسة، وبما يتفق مع مبادئ الصحة المدرسية.
وأوضحت الهيئة أن المدرسة التي يقل عدد طلابها عن ‬1000، ملزمة بتعيين ممرضة مرخصة بدوام كلي، وطبيب مرخص بدوام جزئي، وتابع التعميم أنه في حال ما كان عدد الطلاب يزيد على ‬1000 ويقل عن ‬2000 طالب، فيتعين على المدرسة توظيف ممرضتين مرخصتين بدوام كامل وطبيب مرخص بدوام كامل.
وتناول التعميم المدارس التي يزيد عدد طلابها على ‬2000، موضحاً أنها ملزمة بتعيين ممرضة مرخصة بدوام كامل وطبيبين مرخصين بدوام كامل لكل ‬1000 طالب.
وطالبت الهيئة أصحاب المدارس بالتوقيع على تعهد بتوظيف الكوادر الطبية لتجنب صدور أي اجراءات قانونية ضد المنشأة، وذكرت الهيئة أن المدة المحددة لتنفيذ ما جاء في التعميم هو أربعة اشهر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *