الرئيسية / غريب عجيب / شركة رحلات المريخ تطالب الإمارات بإلغاء فتوى

شركة رحلات المريخ تطالب الإمارات بإلغاء فتوى

شركة رحلات المريخ تطالب الإمارات بإلغاء فتوى

طالبت مؤسسة مارس وان، المنظمة للرحلات السياحية إلى كوكب المريخ بإلغاء الفتوى الإماراتية التي تحرم السفر للكوكب الأحمر، قائلة إنّ الإسلام يحث على الاستكشاف ومشاهدة قدرة الخالق في السماء.

ووفقا لموقع الشركة، فإنّ ما لا يقلّ عن 200 ألف شخص، من بينهم 500 مواطن عربي، غالبيتهم خليجيون، تقدموا بطلبات للاشتراك في رحلة إلى المريخ مقررة عام 2025. وأدرجت الشركة 1058 منهم للمشاركة في تجارب المشروع.

والأربعاء، أصدرت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية بالإمارات بيانا قالت فيه إنّ أي محاولة للذهاب إلى المريخ ستكون بمثابة المهمة الانتحارية بالغة الخطورة على الأفراد”فمثل هذه الرحلة أحادية الاتجاه ستشكل خطرا حقيقيا على الحياة، وهو ما لا يمكن تبريره في الإسلام مطلقا.

وهناك احتمال قائم بألا يتمكن الأشخاص الذين سيتوجهون إلى المريخ من البقاء على قيد الحياة، وهو ما قد يعرضهم للموت” معتبرة أنّهم سيواجهون نفس عقاب الأشخاص المنتحرين.

لكن شركة “مارس وان” الهولندية، ردّت على موقعها ببيان تمّنت فيه أن يتذكر رجال الدين أن الإسلام يحث على الاستكشاف ويتيح للمسلمين فرصة التعرف على قدرة الخالق، مستشهدة بالآية القرآنية “ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين.”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *