الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / عاجل .. شرطة دبي تُعيد مليون يورو إلى رجل أعمال سرقها سائقه

عاجل .. شرطة دبي تُعيد مليون يورو إلى رجل أعمال سرقها سائقه

نجحت شرطة دبي باستعادة مبلغ مليون يورو استولى عليها المدعو “م.ب” بمساعدة شخص آخر من رجل الاعمال الذي يعمل بطرفه سائقا، وذلك بعد أن أعطاه المبلغ لإيداعه أحد البنوك، والقت شرطة دبي القبض على المتهم وشريكه قبل تسللهما الى احدى الدول المجاورة عبر المنافذ البرية بدقائق قليلة.

وأشار المقدم أحمد حميد المري مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة دبي إلى ورود بلاغ إلى عمليات شرطة دبي بتاريخ الثاني من الشهر الجاري من تاجر باكستاني يعمل في منطقة نايف يفيد باختفاء سائقه “م.ب” الذي يعمل لديه منذ ثلاثة أعوام، ومعه مبلغ مليون يورو أعطاه إياها لايداعها أحد البنوك القريبة، إلا ان السائق ذهب ولم يعد وأغلق هاتفه النقال.

وأشار المري الى أنه وعلى الفور تم التوجه إلى التاجر الذي كان متواجدا في مركز شرطة نايف، وتهدئته لأنه كان في حالة هستيرية، وتبين أن السائق يحصل على راتب شهري قدره 800 درهم، وأنه أغلق هاتفه النقال، وتم الحصول منه على بعض المعلومات البسيطة عن السائق، مضيفا بأن فرق البحث والتحري تحركت على الفور للبحث عن السائق حيث تم التوجه إلى أحد أقربائه والذي يسكن إمارة قريبة فتبين أنه غادر السكن إلى جهة غير معلومة كذلك ويدعى ” ر. أ “، وبمواصلة عمليات البحث تبين أن الأخير قام باستئجار بيت آخر في إمارة أخرى، وأن لديهما نية للتسلل المعاكس الى احدى الدول المجاورة، حيث سيقومان بتسليم نفسيهما لتلك الدولة على انهما مخالفان، ليحصلا على الحكم بابعادهما.

وأوضح المقدم المري أنه تم تكثيف عمليات البحث والتحري وتضييق الخناق على المتهمين، حيث تبين تواجدهما في منطقة الفقع على الحدود مع مدينة العين، وتم الاستدلال على وجود السائق داخل مزرعة من مزارع المنطقة، وتم تشكيل كمين ضبط بعد استصدار اذن من النيابة العامة لمداهمة المزرعة، حيث تمت المداهمة فجر يوم الثالث من يوليو الجاري، ودخول المكان وإلقاء القبض على السائق الذي كان يعتقد أنه من الممكن الافلات بالمبلغ، وبتفتيشه عثر معه على مبلغ 500 يورو، لافتا الى إنكار المتهم استيلاءه على المبلغ في بداية الاستجواب، وبتضييق الخناق عليه اعترف أن المبلغ بحوزة قريبه الذي يقطن في إحدى امارات الدولة.

وأوضح مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة دبي أنه تم على الفور التوجه الى مقر سكن قريب السائق وإلقاء القبض عليه، وبتفتيش سكنه عثر على مبلغ المليون يورو مخبأة تحت السرير في حقيبة ملابس، وتم اقتياد المتهمين مخفورين إلى مركز شرطة نايف لاستكمال التحقيقات تمهيدا لإحالتهما إلى النيابة العامة.

وقال المري إنه بعد عدِّ المبلغ تبين أنه ينقص 150 يورو تم التصرف فيها بمعرفة السائق وقريبه، حيث تم إعادة المبلغ لصاحبه الذي أوشك على الانهيار بمجرد رؤيته للمبلغ عائدا إليه بعد ساعات عدة فقط من اختفائه.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

صورة .. شرطة دبي تعلن القبض على أخطر اثنين من مروجي المخدرات بدبي

أعلنت شرطة دبي من خلال حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”عن عملية عمدة المروجين والقبض …

تعليق واحد

  1. ياسلام هكذايجب ان يكون الامن في الدول العرببه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *