الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / شرطة دبي تقترح تأخير ساعات المدارس إلى التاسعة لتخفيف الازدحام

شرطة دبي تقترح تأخير ساعات المدارس إلى التاسعة لتخفيف الازدحام

شرطة دبي تقترح تأخير ساعات المدارس إلى التاسعة لتخفيف الازدحاماقترح اللواء محمد سيف الزفين عبر حسابه في تويتر تأخير دوام المدارس إلى الساعة التاسعة صباحا ولغاية 3 أو 3.30 بعد الظهر، للمساعدة في تخفيف الازدحام، وطلب آراء الجمهور حول هذا الاقتراح.

وقال الزفين في تغريدته: “صباح الخير للجميع. أود معرفة رأيكم في اقتراح تغيير دوام المدارس ليصبح من 9 صباحا ولغاية 3 أو 3.30 بعد الظهر”.

وسرعان ما انتشر الخبر في جميع مدارس دبي التي رفض معظم مدراءها الاقتراح بحكم أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل في وقت مبكر من اليوم وسيتعبون أكثر إن بقوا في المدرسة لساعات متأخرة.  كما أن ذلك سيؤدي إلى إطالة اليوم الدراسي بالنسبة للطلبة والمعلمين.

وقال تيم والي، مدير مدرسة أبتاون أن الآباء سيضطرون لتوصيل أطفالهم إلى المدرسة قبل الوقت بساعة ليتوجهوا إلى مراكز أعمالهم أو سيكون عليهم دفع مصاريف الباص لأطفالهم ذهاباً وإياب.

وتبنت بلدية مدينة العين مبادرة مماثلة، شهر أبريل من العام الماضي في 18 مدرسة بهدف تخفيف حدة الازدحام والاختناقات المرورية على شارع المدارس في العين ايام الدوام المدرسي خلال اوقات الذروة، وبعد ستة اشهر أظهرت المبادرة نجاحها وطبقت بشكل دائم منذ شهر نوفمبر الماضي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اتهام رجال شرطة بإدارة بيت للدعارة

اتهام رجال شرطة بإدارة بيت للدعارة

نظرت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها أمس، قضية اتهام 3 ضباط شرطة و5 آسيويين، تتهمهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *