الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / شرطة دبي تقبض علي عصابه بالأقمار الصناعية

شرطة دبي تقبض علي عصابه بالأقمار الصناعية

شرطة دبي تقبض علي عصابه بالأقمار الصناعيةألقت شرطة دبي القبض على عصابة من جنسية دولة إفريقية سطت على نحو 10 منازل خلال أسبوع بأسلوب واحد، وعمد أفرادها على تغيير أوقات جرائمهم، فنفذوا بعض السرقات ليلا وأخرى نهارا لمحاولة الإفلات من أيدي الشرطة التي راقبت تحركاتهم بالأقمار الصناعية.
وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل ابراهيم المنصوري، إن القضية بدأت حين تكررت بلاغات السرقات من المنازل بطرق مختلفة، مشيرا إلى أنه تم على الفور تشكيل فرق عمل عدة لسرعة ضبط الجناة.
وأضاف أن رجال المباحث الجنائية في شرطة دبي باتوا يتمتعون بخبرة كبيرة في تحديد جنسية المجرم، بناء على أسلوبه في ارتكاب الجريمة، فربطوا بين تلك الجرائم وسرقات أخرى ارتكبتها عصابة من جنسية إفريقية، تقضي عقوبة السجن حاليا، ما رسخ لديهم قناعة بأن اللصوص الجدد من الجنسية نفسها.
وأشار المنصوري إلى أن فرق العمل استخدمت وسائل تكنولوجية متطورة، تشمل رصد الاتصالات والمراقبة المتقدمة بالأقمار الصناعية حتى ضيقت دائرة الاشتباه، ومن ثم حددت مقر إقامة المشتبه فيهم، ووضعتهم تحت المراقبة الدقيقة من دون أن تثير اشتباههم على الإطلاق، حيث رصدت فرق العمل أفراد العصابة أثناء قيامهم برمي خزائن مكسورة سرقوها من المنازل التي سطوا عليها في حاويات قمامة بمنطقتي جميرا والراشدية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *