الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / شرطة دبي تحبط خمس عمليات دولية لتهريب المخدرات

شرطة دبي تحبط خمس عمليات دولية لتهريب المخدرات

شرطة دبي تحبط خمس عمليات دولية لتهريب المخدرات

 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي من أجهزة دولية عديدة مختصة بمكافحة المخدرات رسائل شكر، وإشادة بالدور الهام الذي تقوم به على مستوى المعلومات الاستخباراتية، مما يتصل بالنشاطات الإجرامية لتجار ومهربي المخدرات في العالم، نقلها كل من السيد مايكل زيفكوفيك ضابط الارتباط في القنصلية الأمريكية العامة بدبي و الإدارة العامة الاتحادية لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية موجهة إلى شرطة دبي، أعرب فيها مرسلوها عن اعتزازهم بالتعاون والتنسيق القائم مابين بلدانهم و شرطة دبي، وتطلعهم إلى تعزيز هذا النوع من التعاون الدولي معها، بهدف وقاية وحماية أفراد المجتمعات، والشعوب كافة من انتشار المخدرات.

إذ أدت المعلومات الاستخباراتية التي مررتها شرطة دبي إليهم إلى إحباط خمس عمليات لتهريب مخدر الكوكايين قادمة من أمريكا اللاتينية ومتجهة إلى كل من جنوب أفريقيا ” عمليتان”، وجزر المالديف، وسنغافورة، وتايلند.

وقد بلغ مجموع المضبوطات في العمليات الخمسة “8740 “غراماً من مخدر الكوكايين.

حيث نجحت الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في جنوب أفريقيا أواخر أبريل الماضي بفعل المعلومات الاستخباراتية الهامة التي قدمتها شرطة دبي إليها عبر ضابط الارتباط الأمريكي في القنصلية العامة بدبي من إلقاء القبض على متهمة أفريقية تدعى: سوارت.ك في كيب تاون، بحوزتها 5 كلغ كوكايين، وذلك إثر عملية تسليم مراقب، نفذتها السلطات المختصة في كيب تاون، أدت إلى إلقاء القبض على المتهمة سوارت وضبط الكوكايين الذي أقدمت على تهريبه داخل عدد من الحقائب النسائية.

 

كما تمكنت وحدة مكافحة المخدرات في جنوب أفريقيا بعد تلقيها لمعلومات دقيقة من شرطة دبي تفيد بأنها ثمة متهمة تدعى ليراتو .ج” أفريقية، تحوز على كمية كبيرة من الكوكايين وسوف تقوم بإدخالها إلى جنوب أفريقيا، مما أدى إلى ترصدها ثم اعتراضها في مطار ديربان بجنوب أفريقيا، وإلقاء القبض عليها منتصف مايو الماضي وفي حوزتها 400غرام كوكايين مخبأة في حشايا حقيبة الظهر التي تحملها.

 

وفي جزر المالديف قبضت السلطات المختصة بمكافحة المخدرات على متهم حضر إلى المطار وقام باستلام حقيبة للأمتعة كانت تحت المراقبة تبين لاحقاً أنها تحتوي على 3كلغ و 200غرام من مخدر الكوكايين كانت مخبأة تحت بطانة الحقيبة.

وقد بعثت السلطات المالديفية عبر مكتب الارتباط بمكافحة المخدرات في نيودلهي إلى شرطة دبي رسالة شكر أعربت فيها عن تثمينها للجهود المميزة لشرطة دبي في إطار مكافحتها لجرائم المخدرات ، وشكرها العميق لها على مساهمتها المؤثرة في إحباط هذه العملية المذكورة.
حيث أقدم المدعو ديكيت .ك جنوب أفريقي في 21 مايو الماضي على تهريب 1كلغ و74غراماً من مخدر الكوكايين داخل حقيبة أمتعته، ولكن المعلومات المتوفرة بشأنه لدى شرطة دبي، وقد تم تمريرها إلى السلطات التايلندية، أفشلت خطته، وأدت إلى إلقاء القبض عليه في مطار سوفار نوهي الدولي ببانكوك ، إثر عملية تسليم مراقب دامت 24ساعة أسفرت عن اعتقال شخصين نيجيرين بالإضافة للمتهم الرئيسي “ديكيت .ك” .

 

كما تلقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي رسالة شكر من السلطات السنغافورية المختصة بمكافحة المخدرات عبر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، تشيد فيها بدور شرطة دبي على المستوى المتقدم لها في مجال التعاون الدولي، وتفيدها بتمكن السلطات الكمبودية في السابع من مايو الماضي وبموجب التنسيق معها “السلطات السنغفورية” من القبض على المدعو ايريكو . ب من البيرو في كمبوديا وبصحبته امرأة ضالعة في العملية ، وفي حوزته 3 كغ كوكايين مخبأة في أنابيب معدنية، بموجب عملية تسليم مراقب مابين السلطات السنغافورية والكمبودية بناء على المعلومات الهامة التي تلقتها من شرطة دبي بخصوص المتهم.

 

يذكر بأن مخدر الكوكايين أحد أنواع المخدرات الأكثر انتشاراً بين طبقات المجتمع الراقية، وبخاصة في الأمريكتين.، والإدمان عليه يسبب اعتمادا نفسيا وعضويا ومضاعفات صحية أهمها: فقدان الإحساس بالأطراف ، الهلوسة وأخطرها السلوك العدواني والإجرامي، بالإضافة إلى تدهور حاد في التوازن النفسي، والقدرة على العمل، وكثيرا ما ينتهي الأمر بالمدمنين إلى إصابتهم بأرق مزمن ونوع من الجنون يصعب علاجه.

وقد حذرت “الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي”

“تعاطي المخدرات مهلك للصحة، ومذهب للعقول، ومبدد للثروات مهما عظمت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *