الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / سي ان ان: دبي تمتلك 10 من أكبر ارقام جينيس القياسية

سي ان ان: دبي تمتلك 10 من أكبر ارقام جينيس القياسية

سي ان ان: دبي تمتلك 10 من أكبر ارقام جينيس القياسية تمتلك دبي عشرة من أكبر الاشياء بموسوعة جينيس للارقام القياسية في مختلف المجالات، بينما تعتزم ايضا انشاء أكبر مركز تسوق في العالم في مدينة محمد بن راشد التي اعلن عنها مؤخرا، وهو ما توقفت عنده محطة سي ان ان التلفزيونية الاخبارية العالمية في برنامج عن دبي.

وقالت سي ان ان دبي لديها أكبر جزيرة اصطناعية في العالم هي جزيرة النخلة ، حيث انفقت دبي حو 45 مليار درهم لانشاء تلك الجزر.

ويوجد في دبي أكبر مضمار لسباق الخيول في العالم ويقام عليه سنوياً كأس دبي العالمية للخيول. ويسمى المضمار ميدان وتم بناؤه في عام 2010 لتقام عليه بطولات كأس دبي العالمية التي تقدم أعلى جوائز لسباقات الخيول في العالم ايضا.

كما يوجد أكبر مركز تسوق هو مركز تسوق دبي مول، الذي اقيم على مساحة 3.7 ملايين قدم مربع، وهو حتى الآن رسميا أكبر مركز تسوق في العالم.

في دبي مول يوجد أكبر حوض اسماك في العالم ويحتوي على 2.64 مليون جالون من المياه ويوجد به أكثر من 400 سمكة قرش و اسماك من جميع الانواع و انحاء الكرة الارضية.

يوجد فى دبى الفندق الوحيد من فئة 7 نجوم في العالم ويمكن ان تقول دبي ان الفندق من فئة 11 نجمة و لن يعترض احد لأنه لا يوجد له مثيل في العالم. وفتح فندق برج العرب أبوابه امام النزلاء في عام 1999. ويقع الفندق على شبه جزيرة اصطناعية في الخليج ويعتبر من المعالم الشهيرة في عالم سياحة الفنادق.

توجد نوافير دبي الراقصة تربو على حجم نوافير بلاجيو في لوس انجلوس. ويصل طول نوافير دبي الى 900 قدم في الهواء وتضخ 2641 جالونا من الماء الى مسافة 500 قدم في الهواء وترقص على انغام الموسيقى مرتين بعد ظهر كل يوم.

يجري في دبي حاليا أكبر قطار مترو دون سائق في العالم ويسير المترو معلقا في الهواء احيانا وتحت الارض احيانا اخرى، وعلى السطح في بعض المواقع. ويعمل مترو دبي بشكل آلي مئة بالمئة ويسير دون سائق وهو اطول مترو دون سائق في العالم حيث يجري لمسافة 46 ميلا. وتنقسم العربات بين الدرجتين العادية والذهبية.

برج خليفة في دبي هو اعلى برج في العالم حتى الآن يرتفع لمسافة 2716 قدما في الهواء وبلغت تكلفته 5.5 مليارات درهم او 1.5 مليار دولار. يتكون البرج من 164 طابقا مما يجعل من بقية الابراج في مدينة دبي ، برغم ارتفاعها الشاهق مجرد بنايات صغيرة. ويمكن رؤية هذا البرج من مسافة 60 ميلا بسبب ارتفاعه غير المسبوق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *