الرئيسية / تكنولوجيا / سوني تعلن عن بلاي ستيشن 4

سوني تعلن عن بلاي ستيشن 4

أعلنت سوني عن منصة ألعابها الجديدة بلايستيشن 4 في مؤتمر صحفي عقد قبل ساعات في نيويورك دون أن تكشف عنها ولا عن سعرها ولا مواصفاتها ولا موعد طرحها!

ps4-hero-logo1

وصممت المنصة الجديدة PS4 بمكونات تقدم رسومات فائقة مع مزايا الشبكات الاجتماعية بما فيها المشاركة على لقطات مسجلة من الألعاب. ستخلف بلايستيشن 4 سالفتها 3 التي طرحت
عام 2006 وبيع منها قرابة 75 مليون وحدة. ستنافس PS4 منصة إكس بوكس التي ستطرحها مايكروسوفت في يونيو وكذلك منصة وي يو من نينتندو.

وأعلنت سوني عن الألعاب التي ستتوفر للمنصة مثل بنجي دستيني Bungie’s Destiny، وهي من الشركة التي قدمت لعبة هالو للمنصة المنافسة إكس بوكس.

 وتأتي بلايستيشن 4 مع جهاز تحكم جديد  DualShock 4 controllerفيه لوحة تأشير وزر مشاركة مع تلميح من الشركة أن المنصة ستتوفر في شهر ديسمبر القادم في وقت موسم العطلات السنوية.

ولم تعرض الشركة المنصة ذاتها كما أنها لم تفصح عن السعر!

 ونقلت رويترز أن شركة سوني ستطلق الجيل القادم من بلاي ستيشن هذا العام أملا في أن يمنحها أول جهاز ألعاب إلكترونية تطلقه في سبع سنوات التفوق الذي تحتاجه على النسخة القادمة من إكس بوكس الذي تنتجه مايكروسوفت وأن يساعدها على تنشيط أعمالها المتعثرة في قطاع الإلكترونيات.

 وسيكون للجهاز الجديد واجهة جديدة للمستخدم تسمح له بلعب الألعاب الموجودة على خوادم الشركة كما تسمح له باللعب أثناء تنزيل الألعاب بالإضافة إلى تبادل الفيديو مع الأصدقاء. وسيحتوي جهاز التحكم الجديد الذي أطلقت عليه الشركة ديوال شوك 4 لوحة تعمل باللمس وكاميرا تستطيع استشعار عمق المكان.

وأعلنت سوني – التي عرضت جهاز التحكم فقط ولم تعرض منصة الألعاب – أمس الأربعاء أن بلاي ستيشن 4 سيكون متاحا في موسم عطلات نهاية العام وعرضت ألعابا من شركات مثل يوبيسوفت واكتيفيجن بليزارد التي حضر مديروها حفل إطلاق الجهاز.

ولم تفصح الشركة عن السعر أو الموعد المحدد لطرح الجهاز.

ويأتي إعلان سوني في ظل تكهنات في الصناعة بأن مايكروسوفت ستكشف عن الجيل الجديد الذي سيخلف إكس بوكس 360 هذا الصيف.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *