الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / سمو الشيخ مكتوم بن محمد: نمو تعاملات «دبي المالي» مؤشر ثقة

سمو الشيخ مكتوم بن محمد: نمو تعاملات «دبي المالي» مؤشر ثقة

سمو الشيخ مكتوم بن محمد: نمو تعاملات «دبي المالي» مؤشر ثقة

ترأس سمو الشـيخ مكتـوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، رئيس مـركز دبي المالي العالمي، صباح أمس، اجتماع المجلس الأعلى لمركز دبي المالي العالمي الذي عقد في مقر المركز بحضور أعضاء المجلس الأعلى لمركز دبي التجاري العالمي. وأشاد سمو الشيخ مكتوم بجهود الهيئات في وضع خطط عمل مستدامة وطويلة الأجل لتوظيف وتدريب وتوجيه المواهب الوطنية الإماراتية..

وعلى ما تم إنجازه من استراتيجيات وأهداف المركز التي تم اعتمادها للعامين السابقين. وشدد سموه على الحاجة إلى مواصلة الجهود في تقديم بيئة عمل متطورة وفعالة تخدم المجتمع المحلي والمستثمرين الدوليين على حد سواء، والتي من شأنها مواكبة التطورات العالمية وتحقيق الرؤية المستقبلية لإمارة دبي.

وأضاف سمو الشـيـخ مكتـوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن مركز دبي المالي العالمي أصبح بمصاف المراكز العالمية، وأنه يشهد نموا في الخدمات المالية التي يقدمها مما يدل على مزيد من الثقة، وقد شهد المركز أيضا زيادة مستمرة في التعاملات وفي حجم الأعمال التي يجري الاضطلاع بها ومن خلال المركز، وتحمل هذه التطورات مؤشرات جيدة لاقتصاد إمارة دبي والدولة، خصوصاً أن الإمارات أصبحت عنصراً مهماً ضمن المجتمع الدولي لواضعي المعايير الدولية في القطاع المالي.

تم خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من المواضيع أبرزها اعتماد استراتيجية مركز دبي المالي العالمي لعامي 2014 / 2015 وذلك بعد استعراض خطة عمل تتضمن جدول أعمال العامين المقبلين.. كما ناقش أعضاء المجلس استراتيجية تطوير القطاع العقاري في مركز دبي المالي العالمي بما في ذلك مبادرة تطوير المخطط الأساسي للمركز والعمل على تحسين الخدمات التي يقدمها المركز.

كما تم مناقشة بعض القضايا الأخرى المتعلقة بتحقيق مزيد من التطوير التنظيمي والتشريعي والإداري لهيئات المركز وهي “سلطة مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية ومحاكم مركز دبي المالي العالمي”.

وفي ختام الاجتماع كرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبدالله محمد صالح محافظ مركز دبي المالي العالمي على جهوده الكبيرة والمتواصلة في خدمة مركز دبي المالي العالمي ومساهمته الفعالة في تطوير القطاع المالي في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *