الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / سمو الشيخ محمد بن زايد: خليفة حريص على تاريخ وإرث الآباء والأجداد

سمو الشيخ محمد بن زايد: خليفة حريص على تاريخ وإرث الآباء والأجداد

سمو الشيخ محمد بن زايد: خليفة حريص على تاريخ وإرث الآباء والأجداد

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على أن الحفاظ على تاريخ وإرث الآباء والأجداد والاحتفاء به، ينطلق من المبادئ الأساسية التي يؤمن بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في التنمية الحضارية لدولة الإمارات.

وكان سموه تقدم أمس المسيرة الوطنية الاحتفالية إيذاناً بانطلاق مهرجان قصر الحصن في أبوظبي في دورته الثانية، والتي شارك فيها عدد من سمو أولياء العهود والشيوخ وأعيان البلاد وجموع المواطنين من مختلف أنحاء الإمارات، حيث تلاحم المشاركون معاً قيادة وشعباً في مسيرة انطلقت من قصر المنهل باتجاه قصر الحصن احتفاء بماضٍ عريقٍ وإرثٍ تاريخيٍ يمتد لأكثر من 250 عاماً.

وقال سموه إن أجدادنا أسسوا بكل همة وصبر وعزيمة اللبنات الأولى للبناء الشامخ، الذي ننظر إليه بكل فخر واعتزاز، وقد عاهدناهم ونجدد عهدنا اليوم بأن هذه المسيرة ستبقى شامخة بإذن الله، وسيواصل أبناء الإمارات تحقيق رؤية أجدادهم وسيحملون راية وطنهم عالية للأجيال القادمة.

مشيراً إلى أن المهرجان يمثل مبادرة حيوية ونموذجية للتعبير عن مرحلة تاريخية مهمة وممتدة إلى وقتنا الحاضر، تعكس المنجزات والمكتسبات التي تحققت على أرض الإمارات، وترسم الخطوات المستقبلية لرحلة البناء والتنمية والتطوير. وقال سموه «إنه كلما تقدمنا وتطورنا في حياتنا الاقتصادية والاجتماعية، فإننا نتمسك أكثر وأكثر بماضينا وتاريخنا العريق، ننظر إليه بإعجاب ونستمد منه قوتنا نحو المستقبل».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *