الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / سمو الشيخ محمد بن راشد يفتتح اليوم أعمال «قمة الاقتصاد الإسلامي»

سمو الشيخ محمد بن راشد يفتتح اليوم أعمال «قمة الاقتصاد الإسلامي»

سمو الشيخ محمد بن راشد يفتتح اليوم أعمال «قمة الاقتصاد الإسلامي»

يفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، أعمال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع «تومسون رويترز»، وبمشاركة أكثر من 3000 شخصية من كبار رجال الأعمال وصنّاع القرار والخبراء والمختصين بمجال الاقتصاد الإسلامي.

وسيشهد سموه جانباً من أعمال اليوم الأول للقمة، التي تستمر يومين في مدينة جميرا بدبي، وذلك بهدف دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

كما يحضر سموه خلال القمة حفل توزيع جائزة الاقتصاد الإسلامي، التي وجه بتنظيمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بهدف تكريم المؤسسات وقادة الأعمال في المنطقة والعالم، الذين يقدمون أفضل الحلول المبتكرة عالمياً، والمتوافقة مع معايير الاقتصاد الإسلامي.

وقال رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي، محمد عبدالله القرقاوي: «يأتي تنظيم القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في الدولة بهدف إيجاد منصة للقاء أبرز الخبراء وصنّاع القرار المختصين في هذا المجال، وفرصة مثالية لاستعراض مختلف الفرص لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي».

وأضاف: «يعد الاقتصاد الإسلامي بمختلف محاوره وأدواته قطاعاً حيوياً ومهماً من قطاعات اقتصادنا الوطني المتنوعة، الذي يمتلك فرصاً واعدة ونوعية، ومن هنا تأتي أهمية القمة وجلساتها لطرح النقاشات والأفكار حول سبل تطوير هذا القطاع والخروج بالأفكار والتوصيات حول كيفية استثماره والاستفادة منه كنموذج اقتصادي شامل يوفر خدمات أساسية للمتعاملين في جميع أنحاء العالم».

من جانبه، اعتبر المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، أن «مبادرة (دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي) شكلت منطلقاً لجهود الغرفة لتنظيم هذه القمة العالمية حول الاقتصاد الإسلامي، وبمشاركة معظم اللاعبين الرئيسين في هذا المجال»، مشيراً إلى أن «دبي تثبت مجدداً للعالم من خلال هذه القمة، التي تضم 22 جلسة نقاشية حول مختلف الموضوعات، أنها الوجهة الأبرز لممارسة الأعمال في المنطقة».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *