الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / سمو الشيخ محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير كورنيش جميرا

سمو الشيخ محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير كورنيش جميرا

سمو الشيخ محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير كورنيش جميراسمو الشيخ محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير كورنيش جميرا

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشروع تطوير كورنيش جميرا بامتداد الشاطئ المحاذي لست مناطق سكنية، ويبدأ من المنطقة الواقعة خلف منتجع شاطئ “دبي مارين”، وصولاً إلى فندق “برج العرب”، بطول 14 كيلومتراً، ليكون بذلك أطول كورنيش في الإمارة.

ووجّه سموه بضرورة إنجاز المشروع في فترة لا تتجاوز العام الواحد، وربط الممشى ومضمار الجري مع مشروع “قناة دبي المائية”.

وقال سموه: “هدفنا هو تحقيق سعادة الناس… ونحن حريصون على إيجاد كافة المقومات اللازمة لإسعاد المواطن والمقيم، وكذلك كل من يحل على بلادنا ضيفاً مكرماً… ومشاريعنا التنموية تتكامل في تحقيق هذا الهدف… ونحن متمسكون بالاستثمار في بناء الإنسان وضمان البيئة المثالية التي توفر أفضل مستويات العناية بصحته وسلامته وسعادته”.

وأكد سموه أهمية الرياضة كعنصر مهم في بناء المجتمع، وضمانة أساسية لوجود أفراد أصحاء قادرين على العطاء، قائلاً: “وجهنا بزيادة مسارات المشي ومضامير الجري في مختلف أنحاء الإمارة.. وسنعمل على استحداث وتطوير المزيد منها لخدمة مختلف المناطق السكنية في دبي… أملنا أن يبادر الناس لممارسة الرياضة المفيدة للبدن والذهن معاً.. فالإنسان الخامل يفتقر إلى الطاقة الإيجابية…

لا يُبدع ولا يبتكر، وطموحاتنا العريضة للمستقبل لا تكتمل إلا بمجتمع صحي يتمتع أفراده بكامل اللياقة الصحية والبدنية التي تمكنهم من القيام بواجبهم حيال أنفسهم وأسرهم، وأداء الأدوار المتوقعة منهم تجاه مجتمعهم ووطنهم”.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لموقع مشروع تطوير كورنيش جميرا، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي.

ومع اكتمال عمليات التطوير، سيكون كورنيش جميرا الأطول في دبي، ليتيح مجالاً أرحب أمام الجمهور للاستمتاع وممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة، اتساقاً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في اتجاه ضمان كافة معطيات الحياة الكريمة لأهل الإمارات والمقيمين على أرضها، وتوفير أفضل سبل العناية بكل من يقصدها ضيفاً زائراً.

وتقديم الخدمات التي تمنح زوار دبي وأسرهم الفرصة كاملة للاستمتاع بعطلاتهم في ربوع الإمارة بما توفره من مقومات الراحة والترفيه العائلي، بما في ذلك من مرافق خدمية عامة ومتنزهات وشواطئ ومنشآت سياحية متميزة.

وعلاوة على قيمته كإضافة جمالية للاسترخاء والراحة، يحمل المشروع أهمية خاصة لإسهامه في مجال تطوير البنية الأساسية الاجتماعية في الإمارة، لاسيما على صعيد نوعية الصحة العامة للمجتمع؛ بما يتيحه المشروع من توسيع لفرص ممارسة رياضات الجري والمشي.

إلى جانب الرياضات المائية المختلفة مثل السباحة والتجديف وغيرها من الأنشطة الشاطئية التي تلائم كافة أفراد الأسرة وتسهم في رفع مستوى لياقتهم البدنية، بما لهذا من إسهام مباشر في الارتقاء بالصحة العامة للمجتمع عبر الاهتمام بالمرافق التي تتيح للجمهور ممارسة الرياضة بشتى صورها.

وقد استمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى شرح من مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات عن مشروع تطوير كورنيش جميرا الذي سيكون متنفساً جديداً لسكان المناطق المحاذية له، وللمواطنين والمقيمين والسياح على وجه العموم، للاستجمام والسباحة وممارسة الرياضة.

وأوضح الطاير أن المشروع يشمل إنشاء ممشى عرضه خمسة أمتار، ومضمار آخر للجري بعرض أربعة أمتار، إضافة إلى استراحات تضم أكشاكاً تجارية وأماكن مظللة للجلوس مطلة على الشاطئ، ومرافق عامة وصحية.

في حين سيتميز المشروع بلمسة جمالية متميزة من خلال الاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير التي سيتم تطويرها وتوزيعها بشكل متناسق، علاوة على الإضاءة التجميلية ذات التصميم الحديث والمبتكر.

وأفاد أن المشروع يهدف إلى تحويل الشاطئ الرملي إلى مكان أكثر حيوية عن طريق توفير عناصر تجميلية وترفيهية وخدمات عامة لزوار الشاطئ من المقيمين والسياح الذين يتوافدون على شواطئ دبي للاستمتاع بالجلوس إلى البحر أو ممارسة رياضة الجري أو المشي.

وأكد مطر الطاير أن مدينة دبي تعتبر الوجهة السياحية المفضّلة لدى الكثير من الجنسيات، لاسيما في الإجازات والعطل الرسمية، ومن هنا جاء التوجه بالعمل على تنفيذ المشاريع السياحية التي يرغب الزوار بقصدها والاستمتاع بها، ولتكون شاهداً على مكانة دبي العالمية في التصميم والابتكار والإبداع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *