الرئيسية / أخبار / أخبار دبي / سمو الشيخ محمد بن راشد يشهد سباق مدينــــة دبــــي الدولية للقدرة

سمو الشيخ محمد بن راشد يشهد سباق مدينــــة دبــــي الدولية للقدرة

سمو الشيخ محمد بن راشد يشهد سباق مدينــــة دبــــي الدولية للقدرة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس سباق مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم لمسافة 80 كيلومتراً من تصنيف نجمة واحدة.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون.

ويعد سباق أمس ثاني السباقات التأهيلية للموسم الجديد من أصل خمسة ستقام على مدار الشهر الجاري ومطلع الشهر المقبل والتي سيتحدد من خلالها الخيول والفرسان الذين سيتأهلون للمشاركة في موسم سباقات “2013-2014” لمدينة دبي الدولية للقدرة التي تتضمن بأجندتها 16 سباقاً.

وشارك في السباق الذي قسم على ثلاث مراحل، بطول 40 كيلومتر للأولى، و20 كيلومتراً لكل من الثانية والثالثة، 109 فارساً وفارسة، مما يؤكد استعداد الإسطبلات وجاهزيتها للمشاركة في موسم سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة.

من جهته، أكد نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية محمد عيسى العضب أن زخم المشاركة القياسية يعطي انطباعاً جيداً بأن الاستعدادات كبيرة من قبل الاسطبلات والفرسان لبداية موسم جديد يعد بالكثر من المنافسة.

وقال العضب في تصريحات صحفية: “تواجد 109 فارساً وفارسة في السباق، يعكس القاعدة الواسعة الانتشار الذي باتت تحظى بها سباقات القدرة في الدولة، وما هي إلا مدلول إيجابي لتسجيل أكثر من 800 فارساً وفارسة أسمائهم للمشاركة بسباقات الموسم الجديد”.

وأضاف: “الدعم اللا محدود من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولةَ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واصحاب السمو الشيوخ لرياضية الفروسية، والانجازات الكبيرة التي تحققت، كان وراء زيادة انتشار وشعبية والقوة التنافسية لهذه الرياضية”.

كما أكد العضب جاهزية نادي دبي للفروسية، وجميع لجانه العاملة لاستقبال سباقات الموسم الجديد بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، وقال: “بدأ العمل مبكراً لجميع الطواقم الفنية والإدارية بالتجهيز والإعداد للموسم الجديد، إلا أننا في الوقت ذاته نتوجه إلى الملاك والمدربين والفرسان بضرورة التعاون والالتزام بالتعليمات والنظم واللوائح، وذلك لإنجاح سباقات الموسم الجديد”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *