الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / سمو الشيخ محمد بن راشد: «خليفة سات» قادر على منافسة الكبار

سمو الشيخ محمد بن راشد: «خليفة سات» قادر على منافسة الكبار

سمو الشيخ محمد بن راشد: «خليفة سات» قادر على منافسة الكبار

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، المراحل التنفيذية لبناء القمر الصناعي «خليفة سات»، وهو أول قمر يتم بناؤه وتصنيعه بالكامل في الإمارات وبكفاءات إماراتية بنسبة 100% ليكون بذلك أول قمر صناعي من إنتاج عربي خالص.

وأكد سموه خلال إطلاقه المشروع في مقر مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، أن المشروع الجديد هو رسالة لكل العرب بأن لحاقنا بعصر الفضاء ليس بعيداً ولا مستحيلاً، وأن دولتنا ستكون رائدة في هذا المجال ولدينا الثقة والشجاعة للدخول في منافسة الدول الكبرى في هذا الميدان.

وأهدى سموه هذا الإنجاز العلمي الجديد إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقال سموه «يغمرنا جميعاً الفخر حين نرى أبناء وبنات الإمارات يشكلون أول فريق عربي يتمكن من بناء قمر صناعي بنسبة 100%، وإطلاقه للفضاء في العام 2017 بإذن الله تعالى».

وأكد سموه أن فريق عمل القمر الصناعي الجديد سيكون محل اهتمامه ومتابعته الشخصية وأن الحكومة ستشرع في إنشاء فرق عمل مشابهة في العديد من المجالات الأخرى. وأضاف سموه «عندما أنظر إلى شباب الإمارات المتفوقين، أقول دوماً، هذا غرس زايد وراشد، طيب الله ثراهما».

وختم سموه بالقول «إن جميع الشباب العربي فيهم المبدعون والمتفوقون والمبادرون ونحن نعمل على إعداد وتهيئة البيئة المناسبة لهم».

وكان سموه استقبل في قصر زعبيل أمس، صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، حيث تبادل سموهما الحديث حول عدد من القضايا الوطنية التي تحظى بالأولوية القصوى لدى قيادتنا الرشيدة؛ من أجل إسعاد المواطن وتوفير كل مقومات الحياة الكريمة والاستقرار العائلي والاجتماعي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *