الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / سمو الشيخ خليفة يوجّه التهاني إلى الشعب ومحمد بن راشد والحكام في اليوم الوطني 42

سمو الشيخ خليفة يوجّه التهاني إلى الشعب ومحمد بن راشد والحكام في اليوم الوطني 42

سمو الشيخ خليفة يوجّه التهاني إلى الشعب ومحمد بن راشد والحكام في اليوم الوطني 42

وجّه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التهنئة إلى شعب دولة الإمارات، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 42 للدولة.

وقال سموه: إن هذا اليوم هو يوم العرفان للرجال الذين وضعوا أساس الدولة الناجحة التي أبهرت العالم بإنجازاتها، وما حققته لمواطنيها ، مؤكداً حرص الدولة على ضمان حقوق الإنسان ورفاهيته وتمكينه من تحقيق تطلعاته.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، المضي على نهج الآباء لتعزيز وتقوية مؤسسات الاتحاد وحماية مكتسباته، متخذين من نوعية الحياة وجودتها ومقدار الرفاهية والتنمية وحكم القانون معايير لتقييم النجاح وقياس التقدم.

وعبر صاحب السمو رئيس الدولة عن سعادته ومشاركته أبناء الوطن فرحتهم، بتزامن فوز دبي بتنظيم “معرض إكسبو 2020” مع الذكرى الثانية والأربعين لليوم الوطني. مؤكداً أن هذا الحدث شهادة تقدير للآباء الذين وضعوا أساس الدولة القوية، ووسام على صدر كل مواطن ومقيم على أرض الدولة.

وقدم سموه الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هذا الإنجاز الوطني الكبير، مثمناً جهود فرق العمل الوطنية، وما بذلته على مدى عامين.

وأعلن سموه أنه قرر بهذه المناسبة اعتماد 20 مليار درهم مبلغاً إضافياً للصرف على المبادرات التي كان سموه أطلقها، كما أطلق سموه مبادرة بناء عشرة آلاف مسكن للمواطنين في مختلف إمارات الدولة.

وقرر سموه رفع قيمة الدعم السكني الذي يحصل عليه المواطن من “برنامج الشيخ زايد للإسكان” من 500 ألف إلى 800 ألف درهم، مشيداً سموه بقرار الحكومة تخصيص أكثر من 50 في المئة من ميزانيتها للعام القادم 2014 لقطاع المنافع الاجتماعية لتطوير والارتقاء بالتعليم والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والإسلامية والثقافية والشباب وتنمية المجتمع وبرنامج الشيخ زايد للإسكان.

وأوضح سموه أن المستقبل الذي تتطلع إليه دولة الإمارات يتطلب بيئة اجتماعية ثقافية غنية مؤثرة، مؤكداً سموه دور الثقافة الوطنية وإدماج مكوناتها في مناهج التربية وسياسات الإعلام وبرامج التنشئة الأسرية والاجتماعية، مع ترسيخ الولاء للوطن وقيادته، واحترام الدستور والامتثال للقانون والالتزام بقيم المجتمع.

وأضاف سموه: أن التعليم المتطور ركيزة أساسية في التنمية، يتخذ من ثقافة المجتمع منهجاً، وهدفه تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية وبناء الإنسان الصالح، وقوة عمل مؤهلة قادرة على حماية مكتسبات الاتحاد، إضافة إلى تمكين المرأة والشباب ورعاية الأمومة والطفولة، وتشجيع الاستثمار في المجالات الأكثر قدرة على تطوير المعرفة.

ودعا سموه إلى تبني خطة وطنية للتنمية الرياضية، لتأسيس بنية تحتية متطورة للرياضات الحديثة والتراثية.

وثمن صاحب السمو رئيس الدولة “مبادرة يوم العلم” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تغرس المعاني الوطنية في نفوس أبناء الوطن.

وأكد سموه مجدداً ثبات دولة الإمارات على سياستها الخارجية المرنة، التي تخدم المصالح الوطنية وصيانة سيادة الدولة، وتفعيل منظومة التعاون الخليجي، بما يحقق التكامل وتوثيق التعاون مع الدول العربية.

وثمن سموه الدعم الخليجي والعربي لحق الإمارات التاريخي والمشروع في جزرها الثلاث المحتلة “طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى” مؤكداً سموه أنه لا سبيل لتسوية المشكلة إلا عبر مفاوضات مباشرة أو تحكيم دولي يعزز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة، معلناً سموه في ذات الوقت ترحيب الإمارات بما توصلت إليه طهران والقوى العالمية من اتفاق تمهيدي حول برنامج إيران النووي.

وعبر سموه عن قلق دولة الإمارات من التوترات التي تشهدها المنطقة، والتي أيقظت الفتن وأججت موجات التطرف والعنف والإرهاب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *