الرئيسية / أخبار / سداد الرسوم الدراسية المستحقة سابقاً شرط لقبول الطلبة الوافدين في مدارس أبوظبي

سداد الرسوم الدراسية المستحقة سابقاً شرط لقبول الطلبة الوافدين في مدارس أبوظبي

سداد الرسوم الدراسية المستحقة سابقاً شرط لقبول الطلبة الوافدين في مدارس أبوظبي

أكد مجلس أبوظبي للتعليم في قرار أصدره مؤخرا وتم تعميمه على المدارس الحكومية على مستوى امارة أبوظبي بخصوص تحصيل الرسوم الدراسية من الطلبة الوافدين ، بعدم قبول الطلبة الوافدين في المدارس الحكومية للعام الدراسي القادم (2012/2013) وما يليه ما لم يكونوا مسددين لكامل الرسوم الدراسية المستحقة عليهم سابقا.

كما تم توجيه المدارس لآلية تحصيل الرسوم المستحقة من العام (2009/2010) على الطلبة الذين امتنعوا عن السداد حتى من ذلك العام حتى الآن، مع التأكيد على أن الأول من مايو المقبل هو آخر موعد لتحصيل الرسوم المستحقة للعام الدراسي الحالي (2011/2012) ، كما سيتم إلزام ولي أمر اي طالب يلتحق بالمدارس من العام المقبل بكتابة تعهد بتسديد الرسوم الدراسية وفي موعد أقصاه الفصل الدراسي الاول.

وأصدرت ادارة العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم قرارا تفصيليا عمم على المدارس حول تحصيل الرسوم الدراسية من الطلبة الوافدين الملتحقين بالمدارس الحكومية بإمارة ابوظبي، و حدد القرار آلية تطبيق عملية تحصيلالرسوم ، بحيث يتم تحصيل الرسوم الدراسية بواقع (6 آلاف درهم ) من الطالب الوافد سنويا لجميع مدارس التعليم العام باختلاف مراحلها من الصف الأول وحتى الثاني عشر .

وأن هذا يطبق من العام الدراسي الحالي (2011/2012) والسنوات اللاحقة ، وأكد القرار منع قبول الطلبة الوافدين في المدارس الحكومية للعام (2012/ 2013) وما يليه ما لم يكونوا مسددين لكامل الرسوم الدراسية المستحقة سابقا.

كما وجه القرار ادارات المدارس بضرورة تحصيل الرسوم الدراسية المستحقة عن العام الدراسي الحالي (2011/2012) وما قبله في موعد أقصاه ( الأول من مايو المقبل ) ، وأنه اعتبارا من العام (2012/2013) وما بعده تلتزم كل مدرسة بإخطار أولياء أمور الطلبة الوافدين كتابيا بالرسوم الدراسية المستحقة على أبنائهم والتأكد من تسلم ولي الامر للإخطار ، وأن يلتزم ولي الأمر بتوقيع تعهد بدفع الرسوم السنوية الدراسية ، وأن يلتزم بتسديدها قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول من كل عام دراسي.

وأوضح القرار بأن على المدارس الاستمرار في عملية تحصيل أي رسوم غير مسددة لكل طالب من الوافدين كان قد امتنع عن الدفع خلال العام (2010/2009) وكان يتوجب تحصيلها في بداية العام (2011/2010) على دفعة واحدة . مع توضيح أن الرسوم المستحقة على الطلاب المنقولين من الدراسة المسائية الى الدراسة الصباحية في العام (2010/2009) وعن ذلك العام الدراسي فقط هي على النحو التالي ( الحلقة الأولى 2200 درهم ، والحلقة الثانية 2700 درهم ، والحلقة الثالثة (3200) درهم.

وطالب القرار ادارات المدارس بالاستمرار في تحصيل أي رسوم قد امتنع الطالب عن سدادها خلال العام (2011/2010) وكان يتوجب تحصيلها بداية العام (2012/2011) على دفعة واحدة ، مؤكدا أن على المدارس رفع تقاريرها التفصيلية للمجلس حول الرسوم الدراسية المستحقة على كل طالب ، وبيان المبلغ المستحق وما تم تسديده منها والجهة التي يعمل بها ولي أمر الطالب وكذلك الجهة المكلفة بدفع الرسوم الدراسية .

ونوه القرار إلى الفئات المعفية من الرسوم الدراسية. ولا يشمل بالرسوم الدراسية الطلبة الذين تم تسجيلهم من أبناء الوافدين قبل صدور قرار وزارة التربية والتعليم (4180) لسنة 2006 المعني بتنظيم قبول الوافدين بالمدارس الحكومية. ويشترط لإعفاء أبناء العاملات بالهيئات الادارية والتعليمية والفنية بالمجلس توفر أحد الشروط التالية ، بأن تكون الموظفة أرملة أو يكون الزوج عاجزا عن العمل بموجب تقرير طبي معتمد رسميا ، أو ان تكون مطلقة وتعول الأبناء بشهادة صادرة عن الجهات الرسمية. وأكد التعميم على الفئات غير مشمولة بدفع الرسوم الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومية بإمارة أبوظبي. المصدر البيان

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *