الرئيسية / غريب عجيب / رجال شرطة من الكرتون لفرض قوانين السير في الهند

رجال شرطة من الكرتون لفرض قوانين السير في الهند

رجال شرطة من الكرتون لفرض قوانين السير في الهندتجرب شرطة مدينة بنغالور الهندية وسيلة جديدة للحد من مخالفات قوانين السير تقضي بنصب عناصر من الشرطة من الكرتون على حافة الطرقات بغية إيهام السائقين بأنهم دوما بمرصاد قوى الأمن.
وقد ارتفع عدد ضحايا حوادث السير بصورة ملحوظة في الهند، على الرغم من نسبة السيارات المنخفضة في البلاد. ويعزى هذا الوضع إلى تقصير في تطبيق القوانين ونقص في تدريب السائقين على قوانين السير، بالإضافة إلى سوء حال الطرقات. وقد باتت الهند بالتالي من البلدان التي تسجل أعلى نسبة من ضحايا حوادث السير في العالم.
ومن شأن عدد كبير من السائقين في الهند الامتثال لقوانين السير، في حال ظنوا أن قوى الأمن تراقبهم باستمرار، لكنه يتعذر على افراد الشرطة التواجد على الطرقات جميعها، على ما شرح (ما سليم ) أحد كبار المسؤولين في الشرطة لوكالة فرانس برس.
وهو قال إن “السائقين لا يحترمون قوانين السير في غياب قوى الأمن في المدن الهندية الكبيرة”، مضيفا، على سبيل المزاح، إن “هؤلاء الشرطيين جد فعالين وهم أيضا يعملون سبعة أيام في الأسبوع”.
وتلجأ بلدان كثيرة، من قبيل بريطانيا وبلدان أميركا الشمالية، إلى هذا التكتيك، لتفادي المخالفات البسيطة. لكنها المرة الأولى التي تطبق فيها هذه الاستراتيجية في مدينة هندية، على حد قول (ما سليم).
وقد تم نصب ثلاثة شرطيين من كرتون في الطرقات الرئيسية في المدينة، وقد سرق أحدهم الاسبوع الماضي، لكن عملية السرقة هذه لم تثبط همة الشرطة التي تعتزم إيفاد 10 من عناصرها الكرتونية إلى الطرقات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أمريكي يعلل للشرطة تجاوزه السرعة برغبته الجامحة في قتل صديقه

قرر أمريكي أن يكون صريحا مع رجال أمن أوقفوه أثناء قيادته لسيارته بسرعة عالية فاعترف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *