الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / رئيس الدولة يصدر مراسيم اتحادية

رئيس الدولة يصدر مراسيم اتحادية

رئيس الدولة يصدر مراسيم اتحادية أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عدداً من المراسيم الاتحادية بالتصديق على اتفاقيات بين حكومة الإمارات وعدد من حكومات الدول الشقيقة والصديقة، وتعيينات ونقل عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي.

ووفقاً للمراسيم التي نشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، فقد أصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 52 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية تعاون إداري متبادل في المسائل الجمركية بين الدولة وجمهورية الهند الموقعة في مدينة دبي بتاريخ الأول من ابريل 2012.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 53 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية بنما في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يتعلق بالضريبة على الدخل و البرتوكول الملحق بها.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 54 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية لاتفيا في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بما يتعلق بالضريبة على الدخل ورأس المال و البروتوكول الملحق بها.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 60 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين الدولة وجمهورية الأرجنتين للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية. وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 61 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة ملكة إسبانيا بشأن التعاون الدفاعي.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 62 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة ومجلس وزراء أوكرانيا بخصوص الحماية المشتركة للمعلومات المصنفة.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 63 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة دولة فلسطين في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يختص بالضريبة على رأس المال والدخل.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 64 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية فيجي في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بما يتعلق بالضريبة على الدخل.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 65 لسنة 2013 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية صربيا لتجنب الازدواج الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 55 لسنة 2013 بشأن ترقية عدنان سلطان سيف النعيمي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي من درجة وزير مفوض إلى درجة وزير مفوض من الدرجة الأولى.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 56 لسنة 2013 بتجديد إعارة عدنان سلطان سيف النعيمي عضو السلك الدبلوماسي و القنصلي لنادي ابوظبي للفروسية وذلك لمدة عام من تاريخ 1 إبريل 2013 إلى 31 مارس 2014.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 57 لسنة 2013 بنقل حسن محمد عبيد السويدي سفير الدولة لدى جمهورية أوغندا إلى ديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 58 لسنة 2013 بإنهاء مهام مال الله مبارك العامري الموكلة إليه لدى جمهورية تنزانيا.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 59 لسنة 2013 بتعيين يوسف عبدالله ماجد المراغي العبيدلي بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة شؤون الرئاسة.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 66 لسنة 2013 بإنهاء خدمة سالم خميس الشاعر السويدي نائب المدير العام للمعلومات و الحكومة الإلكترونية وفقا لأحكام المادة(101-6) من المرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 68 لسنة 2013 بتشكيل مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات برئاسة ناصر أحمد خليفة السويدي ومطر محمد الطاير نائبا للرئيس وعضوية كل من فلاح محمد الأحبابي ومحمد سعيد الظنحاني وعبدالله محمد الزري الشامسي ومحمد حارب سلطان اليوسف وجمال ماجد خلفان بن ثنية وممثل عن الهيئة الوطنية للمواصلات.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 69 لسنة 2013 بتعيين ريم عبدالله عيسى الفلاسي أميناً عاماً للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 70 لسنة 2013 بتعيين عبدالخالق علي سعيد بن ذاعر اليافعي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي سفيرا للدولة لدى جمهورية الأرجنتين.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 71 لسنة 2013 بنقل سالم عيسى علي القطام الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية إلى جمهورية تونس ويعين سفيرا للدولة فيها، وذلك مرورا بديوان عام وزارة الخارجية.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 72 لسنة 2013 بنقل محمد عيسى علي القطام الزعابي سفير الدولة لدى الأرجنتين إلى جمهورية كولومبيا ويعين سفيرا للدولة فيها، وذلك مرورا بديوان عام وزارة الخارجية. وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 73 لسنة 2013 بتعيين صالح أحمد سالم السويدي قنصلا عاما للدولة في مدينة ساو باولو لدى جمهورية البرازيل.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 74 لسنة 2013 بإنهاء خدمة علي ناصر النعيمي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي وذلك بإحالته إلى التقاعد للصالح العام.

أصدر صاحب السمو رئيس الدولة المرسوم الاتحادي رقم 77 لسنة 2013 بإنهاء ولاية سالم عبدالله جمعة المطوع رئيس النيابة العامة، وذلك بفصله تأديبياً تنفيذاً للحكم الصادر عن مجلس تأديب رجال القضاء في الدعوى التأديبية رقم (4/2011) بتاريخ 9/1/2012.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *