الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / رئيس الدولة يدشن رسميا ميناء خليفة في أبوظبي

رئيس الدولة يدشن رسميا ميناء خليفة في أبوظبي

11861905أعرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” عن اعتزازه بإقامة المشاريع التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين وتعزز اقتصاد الدولة الوطني.

جاء ذلك خلال تدشين سموه اليوم ميناء خليفة في أبوظبي ..بحضور أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

كما شهد التدشين الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية .

وأضاف صاحب السمو رئيس الدولة أن تدشين هذا الميناء اليوم والذي بنى وفق أحدث المعايير العالمية سيكون نقطة مهمة في مسيرة التحديث والتطوير التي تشهدها بلادنا بسواعد أبنائها والاستفادة من الخبرات العالمية.

وأكد سموه توفير الدعم اللازم لقطاع النقل البحري في الدولة خاصة ميناء خليفة لاستكمال مراحل بنائه ليكون أحد أهم الموانئ التجارية في المنطقة وعلى مستوى الشرق الأوسط وحلقة وصل بين مناطق العالم الاقتصادية من خلال الاستفادة من موقعه وموقع دولة الإمارات الاستراتيجي.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” إن افتتاح هذا الصرح الضخم يعزز من توجهاتنا نحو استكمال رؤية أبوظبي 2030 بخطوات واثقة وبما يسهم في استمرار عملية النمو التي تشهدها الإمارات بوتيرة عالية بما يلبي طموحات أبناء الوطن في بناء قاعدة اقتصادية هامة.

وأشار سموه الى أن دولة الإمارات ماضية في تنفيذ مشاريعها العملاقة الهادفة الى دعم اقتصادها الوطني وتطويره من أجل الوصول الى رفعة الوطن وتعزيز مكانته على خارطة الاقتصاد العالمي.

وفي الختام أعرب سموه عن تقديره لكل الجهود الوطنية التي بذلت في إنجاز هذا الصرح الاقتصادي الكبير .. موضحا سموه أن من أولوياتنا الاهتمام بدعم وتطوير الكوادر البشرية الوطنية واستيعابها في مختلف التخصصات لتأخذ دورها الفاعل في مسيرة تقدم وطننا الغالي ورفعته .

كما أعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن تمنياته لجميع العاملين في الميناء النجاح في عملهم بما يحقق الفائدة القصوى من الإمكانات الضخمة التي توفرت في الميناء ليكون ميناء خليفة أحد شرايين الحياة التي تربط بلادنا مع العالم الخارجي.

وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد وصل الى موقع الحفل حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني للدولة ثم بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم..كما شهد سموه فقرات متنوعة احتفاء بهذه المناسبة وبمقدم راعي الحفل ثم قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي لميناء خليفة.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يصدر مرسوما بإنشاء كلية الدفاع الوطني

اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *