الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / رئيس الدولة يتسلم من محمد بن راشد نسخة من كتابه ” ومضات من فكر”

رئيس الدولة يتسلم من محمد بن راشد نسخة من كتابه ” ومضات من فكر”

رئيس الدولة يتسلم من محمد بن راشد نسخة من كتابه " ومضات من فكر"تسلم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” من أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” نسخة من كتابه بعنوان ” محمد بن راشد..ومضات من فكر ” .. وذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في قصر الروضة في مدينة العين ظهر اليوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة خلال تسلمه الكتاب عن تقديره لأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومبادرته الطيبة في إنجاز هذا الكتاب.

 وقال سموه ” إننا نعبر عن اعتزازنا بمساهمات أخينا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مسيرة العمل الوطني التي كان لها أكبر الأثر في النجاحات التي حققتها بلادنا وتبوأت  مكانة متقدمة إقليميا وعالميا “.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة و سعادة الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و سعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة محمد جمعة النابودة و عدد من كبار المسؤولين.
وأعرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” عن سعادته بالتقديم لكتاب أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجديد ” ومضات من فكر ”  الذي يلخص فيه مجموعة من آرائه وأفكاره التي طرحها في القمة الحكومية الأخيرة التي عقدت خلال شهر فبراير عام 2013.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة في تقديمه للكتاب ” لقد استمتعت بمتابعة الجلسة الحوارية لأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقراءة المسودة الأولى من كتابه..مشيرا إلى أن سموه أضاف لهذا الكتاب أفكارا جديدة وطرح فيه آراء ومواضيع لم يطرحها خلال جلسته الحوارية “.

وأضاف صاحب السمو رئيس الدولة ” إن رؤيتنا للتميز الحكومي والجيل الجديد من حكومات المستقبل والدور الحقيقي الذي يجب أن تلعبه أية حكومة في أي مجتمع..تتوافق وتتطابق مع رؤية أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ومع رؤية إخواني حكام الإمارات ومع ما تعلمناه من آبائنا المؤسسين..مؤكدا سموه أن وظيفة الحكومة هي تحقيق السعادة للمجتمع وهي خدمة الناس كما صاغها أخي الشيخ محمد بن راشد حفظه الله.

كما أعرب سموه عن سعادته بالتجمع الحكومي لأكثر من  30  دولة في دولة الإمارات لمناقشة كيفية تحقيق التميز والريادة في الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين..وقال سموه ” نحن بحاجة دائمة للتعلم من تجارب غيرنا وتبادل المعرفة معهم ونقل خبراتنا للدول الأخرى.

ووجه سموه في ختام كلمته شباب الإمارات والمسؤولين في الحكومات للاستفادة من هذا الكتاب..وقال ” إنه فرصة لكم لتتعلموا من قائد عربي ناجح ذي تجربة ثرية..مشيرا الى أن الكتاب متنوع جمع بين تجارب حياتية وأفكار قيادية وآراء إنسانية جميلة..متمنيا للجميع الاستفادة من الكتاب لما فيه خير الوطن والمواطنين.
– وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو رئيس الدولة ..
 
بسم الله والحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله.

يسعدني أن أقدم لكتاب أخي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجديد ” ومضات من فكر ” الذي يلخص فيه مجموعة من آرائه وأفكاره التي طرحها في القمة الحكومية الأخيرة والتي عقدت في فبراير عام 2013.
استمتعت بمتابعة الجلسة الحوارية لأخي الشيخ محمد بن راشد واستمتعت أيضا بقراءة المسودة الأولى من كتابه الذي أضاف له أفكارا جديدة و طرح فيه آراء ومواضيع لم يطرحها خلال جلسته الحوارية وأتمنى للجميع الاستفادة من هذا الكتاب.
إن رؤيتنا للتميز الحكومي و للجيل الجديد من حكومات المستقبل وللدور الحقيقي الذي يجب أن تلعبه أية حكومة في أي مجتمع تتوافق وتتطابق مع رؤية أخي الشيخ محمد بن راشد و مع رؤية إخواني حكام الإمارات و مع ما تعلمناه من آبائنا المؤسسين : الحكومة وظيفتها تحقيق السعادة للمجتمع و هي سلطة لخدمة الناس وليست سلطة عليهم..كما صاغها أخي الشيخ محمد بن راشد حفظه الله.
أسعدني التجمع الحكومي لأكثر من ثلاثين دولة في دولة الإمارات لمناقشة كيفية تحقيق التميز والريادة في الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين..نحن بحاجة دائمة للتعلم من تجارب غيرنا وتبادل المعرفة معهم ونقل خبراتنا للدول الأخرى لأن خير الشعوب واستقرارها يتحققان في التركيز على التنمية ولا شيء غير التنمية وأن نتائج هذه التنمية لا بد أن تتجلى واقعا ملموسا في توفير الحياة الكريمة للشعوب وهذا هو أساس عملنا في دولة الإمارات منذ أكثر من  41  عاما.

وأخيرا أقول لأبنائي الشباب ولإخواني المسؤولين في الحكومات: هذا الكتاب الذي بين أيديكم هو أيضاً فرصة لكم لتتعلموا من قائد عربي ناجح، ذي تجربة ثرية وهو كتاب متنوع جمع بين تجارب حياتية و أفكار قيادية وآراء إنسانية جميلة.
تمنياتي للجميع بالاستفادة من هذا الكتاب لما فيه خير الوطن والمواطنين .

وفيما يلي نص الكلمة  بسم الله أبدأ حديثي وبحمد الله أستهل هذا الكتاب.
أشار علي بعض الأخوة بتحويل الجلسة الحوارية التي أجريتها خلال القمة الحكومية التي عقدت في شهر فبراير عام 2013 لكتاب نوثق فيه أهم ما قلناه و نشرح فيه رؤيتنا لبعض المواضيع ونفصل في بعض المواقف والتجارب والقصص التي ذكرناها باختصار خلال الجلسة. الكتاب متنوع كما كانت الجلسة وهو عبارة عن إضاءات سريعة على مواضيع متنوعة في الإدارة والقيادة و في الحياة الشخصية وفي نظرتنا للنجاح ورؤيتنا لأسبابه وغير ذلك مما طرح خلال تلك الجلسة.  أضفت أيضا بعض المواضيع التي لم يتسع الوقت لطرحها خلال الجلسة استكمالا وتعميما للفائدة..وفصلت واستطردت في بعض الإجابات التي ذكرتها في الجلسة.

وأخيرا أقول: لست عالما ولا أدعي الحكمة بل هي كلمات قصيرة ورسائل سريعة وضعت فيها بعض التجارب و حرصت فيها على سرد الأفكار والخواطر في شكل مبسط وسريع وما نريد بذلك إلا خدمة أوطاننا ونفع إخواننا وأبنائنا.
ونسأل الله أن يوفقنا جميعا لما فيه خير البلاد والعباد .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *